TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيومن سوفت: "ليس لدينا ضغوط لإتمام عمليات اندماج واستحواذ"

هيومن سوفت: "ليس لدينا ضغوط لإتمام عمليات اندماج واستحواذ"
إحدى الفعاليات التي شاركت فيها "هيومن سوفت"
هيومن سوفت
HUMANSOFT
0.15% 3,349.00 5.00

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لـ هيومن سوفت القابضة إن الشركة ليس لديها ضغوط لإتمام عمليات اندماج واستحواذ في وقت معين أو خلال فترة زمنية مُحددة.

وبحسب بيان الشركة للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، قال مايانك باكسي في كلمة له خلال مؤتمر المحللين والمستثمرين الذي انعقد يوم الخميس الماضي، "إننا في هيومن سوفت يجب أن نتأكد أن ما نفعله سوف يُعطي قيمة مُضافة بشكل عام للشركة".

* تحليل.. شركات الخليج تشد الرحال صوب "تداول"

* حكم أولى لصالح الهيئة العامة للصناعة ضد "أجيليتي" الكويتية

وأوضح باكسي أن مثل هذه القرارات لا يجب أن تكون نابعة عن ضغط، أو أن تكون بدون دراسة وافية لأن مثل قرارات الاندماج والاستحواذ تُعد من القرارات الاستراتيجية.

وأضاف: "لا توجد حالياً رؤية واضحة أو شيئاً يمكن ذكره بهذا الخصوص، لكن من الممكن أن تكون هناك فرص متنوعة فيما يتعلق بالموقع الجغرافي، أو مساحة التعليم أو حجم وطبيعة الاستثمارات سوف تعتمد أيضاً على مُستهدفات فردية".

وتابع باكسي: "إلى جانب ذلك؛ فإننا في هيومن سوفت لدينا جامعة الشرق الأوسط الأمريكية، وكلية الشرق الأوسط الأمريكية، حيث يوجد إمكانات واحدة. ويجب علينا أن نعمل على استمرار تعزيز استمراريتها على المدى الطويل".

وأشار إلى أن الباب دائماً مفتوحاً لأية فرصة قد تطرأ فيما يتعلق بأنشطة الاندماج والاستحواذ، مضيفاً: "إذا جاءت تلك الفرصة فإننا سوف نفكر فيها ونتخذ القرار المناسب وقتها".

وأعلنت "هيومن سوفت" في منتصف الأسبوع الماضي، عن تسجيل أرباح فصلية بقيمة 8.72 مليون دينار بالربع الأول من 2019، بارتفاع 11.4 بالمائة عن أرباح الفترة المماثلة من عام 2018 والبالغة 7.83 مليون دينار.

كانت أرباح "هيومن سوفت" ارتفعت 12.1 بالمائة في العام الماضي، لتصل إلى 31.49 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 28.1 مليون دينار في عام 2017.

وأقرت عمومية الشركة مطلع أبريل/نيسان الماضي، توصية مجلس الإدارة بتوزيع 185 بالمائة أرباحاً نقدية لعام 2018، بواقع 185 فلساً للسهم، بقيمة 22.5 مليون دينار.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

ناقلات النفط الكويتية تطرح 66 مناقصة في 2020/2019

العقارات المتحدة توقع عقد تعديل تسهيلات ائتمانية مع "برقان"

تباين المؤشرات الكويتية صباحاً.. وأسهم البنوك تتصدر التراجعات

مساهمو "أسمنت الفجيرة" يعتمدون التوزيعات السنوية

72 ألف دينار أرباح سند القابضة من تخارج

اليوم.. تدشين المرحلة الثالثة من خطة تطوير بورصة الكويت