TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكم أولي لصالح الهيئة العامة للصناعة ضد "أجيليتي" الكويتية

حكم أولي لصالح الهيئة العامة للصناعة ضد "أجيليتي" الكويتية
مقر الشركة
أجيليتي
AGLTY
-0.40% 246.00 -1.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة أجيليتي للمخازن العمومية، المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، عن صدور حكم أولي لصالح الهيئة العامة للصناعة بالكويت؛ في دعوى طلب الحكم بثبوت انتهاء عقد التخصيص المُبرم بين الطرفين.

وقالت "أجيليتي" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، إن محكمة أول درجة (المحكمة الكلية بالكويت) حكمت يوم الخميس الماضي، بانتهاء عقد التخصيص رقم (157) المُبرم بين الشركة والهيئة اعتباراً من تاريخ 30 يونيو 2018.

* مرسوم عراقي بنقل ملكية "أجيليتي" الكويتية في "كورك تيليكوم"

* عقد لـ"أجيليتي" الكويتية مع "شل".. والإيرادات 166 مليون دولار

كما جاء في الحكم "إخلاء أجيليتي للقسيمة وطردها باعتبارها غاصبة وواضعة اليد دون سند وباسترداد الهيئة لحيازة الأرض وبإلزام الشركة بأداء 80 دينار كويتي اعتباراً من 1 يوليو 2018 عن كل يوم تأخير حتى تسليم القسيمة، تعويضاً للهيئة العامة للصناعة وشمول الحكم بالنفاذ المُعجل".

ورفضت المحكمة الدعوى الفرعية المُقامة من "أجيليتي" ضد الهيئة العامة للصناعة.

الجدير بالذكر، أن النزاع بين الطرفين قائم على القسيمة الكائنة بمنطقة جنوب أمغرة بمساحة 1.06 مليون متر مربع تقريباً.

وتم إقامة الدعوى التي تحمل رقم (314) لسنة 2019 تجاري مدني كلي حكومة /5، من قبل مدير عام الهيئة العامة للصناعة بصفته ضد "أجيليتي"، فيما تم رفع الدعوى الفرعية برقم (2018/3587) من قبل الأخيرة ضد كل من: مدير عام الهيئة، وزير التجارة والصناعة الكويتي، وكيل وزارة التجارة والصناعة، ومدير عام بلدية الكويت.

وأوضحت "أجيليتي" في البيان أن حكم أول درجة ليس له أثر مادي في الوقت الحالي على الشركة؛ لأن هذا الحكم أولي ومن ثم فهو غير نهائي وجاري اتخاذ إجراءات الطعن عليه والاستئناف واتخاذ ما يلزم قانوناً بشأن وقف تنفيذه.

وهبط سهم "أجيليتي" في بورصة الكويت بنسبة 3.2 بالمائة عند سعر 760 فلساً، وذلك في تمام الساعة 9:17 صباح اليوم، فيما لم يشهد السهم أي تعاملات بسوق دبي المالي حتى اللحظة.

ترشيحات:

العقارات المتحدة توقع عقد تعديل تسهيلات ائتمانية مع "برقان"

سعر الدينار الكويتي أمام العملات العربية والأجنبية

72 ألف دينار أرباح سند القابضة من تخارج

اليوم.. تدشين المرحلة الثالثة من خطة تطوير بورصة الكويت

"المركزي للمناقصات" بالكويت يحذف 11 شركة مقاولات

كيف ستنهي بورصات الخليج تداولات أبريل؟