TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نيجيريا: مذكرة تفاهم مع السعودية بشأن النفط والغاز مايو المقبل

نيجيريا: مذكرة تفاهم مع السعودية بشأن النفط والغاز مايو المقبل
إيمانويل كاتشيكو مع أمين حسن ناصر

الرياض - مباشر: ذكرت وزارة النفط النيجيرية أنها ستوقع مذكرة تفاهم أولية بقطاعي النفط والغاز مع المملكة العربية السعودية خلال الأسبوع الأول من شهر مايو القادم.

وأوضحت وزارة النفط النيجيرية، اليوم الجمعة، أن بلادها والسعودية تخططان لإعداد مذكرة تفاهم بشأن شراكة في قطاعي النفط والغاز، قد تؤدي لتشييد مصفاة جديدة واستثمارات جديدة في الغاز الطبيعي المسال، وفقاً لوكالة "رويترز".

  --إنفوجراف..أبرز المعلومات حول مبادرة ‏"الحزام والطريق"‏

  --العملات المشفرة تخسر 10 مليارات دولار في ساعة واحدة

وقالت الوزارة: "مجالات الاهتمام تشمل تجديد المصفاة القائمة، وتشييد مصفاة جديدة كليا، واستثمارات في الغاز الطبيعي المسال وتجارة إمدادات منتجات من الخام والمنتجات المكررة".

ونوهت، إلى أن وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، أكد على احتمال إنشاء مصفاة مستقلة في نيجيريا، نظرا لأنها أفضل مركز يمكن الوصول منه إلى بقية الدول الإفريقية.

يأتي ذلك عقب زيارة رسمية لوزير النفط النيجيري، إيمانويل كاتشيكو، إلى شركة أرامكو السعودية، بهدف بحث سبل التعاون مع في قطاعي النفط والغاز الطبيعي.

وقال إيمانويل كاتشيكو حينها، أنه بحث مع الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو، أمين حسن ناصر، خيارات الاستثمار القابلة للتطبيق بقطاع الصناعات الوسطى.

وأكد الوزير النيجيري، أن الزيارة الاستكشافية توصلت في الختام إلى تسريع المحادثات للتعاون بين الشركات السعودية والنيجيرية في قطاع النفط والغاز، وخاصة مع مؤسسة النفط الوطنية النيجيرية، لتحقيق المنفعة المتبادلة للجانبين.

ترشيحات

إطلاق الجمعية المالية السعودية رسمياً بمؤتمر القطاع المالي