TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يستقبل محمد بن راشد في مقر إقامته ببكين

السيسي يستقبل محمد بن راشد في مقر إقامته ببكين
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي

القاهرة - مباشر: استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الخميس بمقر إقامته بالعاصمة الصينية بكين الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي.

وأكد السيسي خلال اللقاء على ما يشهده التعاون الثنائي من تطور ملحوظ في مختلف المجالات مع دولة الإمارات، مشيراً إلى ما تحظى به الإمارات قيادة وشعباً من مكانة خاصة لدى الشعب المصري، وما تمثله علاقات البلدين من نموذج يحتذي به بين الأشقاء العرب، وفقاً لبيان المتحدث الرسمي على فيس بوك.

      *الوطنية للانتخابات: الموافقة على تعديلات الدستور المصري بنسبة 88.83%

      *توقعات الأرصاد المصرية للطقس خلال أعياد القيامة وشم النسيم

وأشار، إلى التطور الكبير التي تشهده دولة الإمارات، والدور المتميز الذي تلعبه إمارة دبي في ظل قيادة الشيخ محمد بن راشد في مجالات الاستثمار والتكنولوجيا والمجالات المستحدثة كالمعرفة والتميز وعلوم المستقبل، بحيث أصبحت مثالاً رائداً في مجال التنمية في المنطقة بل والعالم.

من ناحيته، أشاد محمد بن راشد إلى ما يربط البلدين من محبة وأخوة، بالدور القوي التاريخي لمصر وحرصها على صون المصالح العربية وتعزيز أسس السلام والاستقرار في المنطق.

وأكد حرص الإمارات على تعزيز التعاون والتكاتف مع مصر من أجل ترسيخ قيم السلام والتسامح والاستقرار فى المنطقة، مشيداً بالخطوات الناجحة التي انتهجتها مصر في مسار الإصلاح الاقتصادي والنقدي والنتائج الواضحة التي تحققت في هذا الإطار والمنعكسة علي مجمل مؤشرات الاقتصاد المصري.

وقدم بن راشد التهنئة للسيسي وللشعب المصري على نجاح عملية الاستفتاء الأخير على الدستور ونسبة المشاركة العالية من جميع فئات الشعب المصري.

وتناول اللقاء أوجه التعاون بين الدولتين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات، فضلاً عن مواصلة التنسيق على مختلف المستويات بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين.

كما شهد اللقاء تباحثاُ حول مجمل التطورات السياسة في المنطقة، حيث تبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا والموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

كان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد وصل إلى بكين في زيارة للصين، لحضور قمة منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي التي تعقد اليوم الخميس وتستمر ثلاثة أيام بمشاركة العديد من رؤساء الدول والحكومات.

ترشيحات

بالصور.. السيسي يصل بكين لحضور قمة منتدى الحزام والطريق

تقرير: سوق العقارات المصري يسجل أداءً قوياً

"موديز" ترفع تصنيف 5 بنوك مصرية.. مع نظرة مستقبلية "مستقرة"

مصر تُقر27% رسوم إغراق على واردات عازل الأتربة من الصين

وزير الكهرباء: تشغيل محطات بنبان للطاقة الشمسية بالكامل في 2019