TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خسائر قوية للدولار الكندي عقب بيان السياسة النقدية

خسائر قوية للدولار الكندي عقب بيان السياسة النقدية

مباشر: تراجع الدولار الكندي مقابل نظيره الأمريكي بشكل ملحوظ خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد الإفصاح عن نتائج اجتماع السياسة النقدية.

ويأتي أداء العملة المحلية لكندا بالتزامن مع تخلي البنك المركزي عن زيادة معدل الفائدة وسط تباطؤ النمو الذي ضرب الاقتصاد العالمي.

وقرر المركزي الكندي في بيان السياسة النقدية الصادر عن البنك اليوم، إبقاء معدل الفائدة كما هو عند 1.75%، في خطوة تحدث للمرة الرابعة على التوالي، وهي نفس توقعات المحللين.

كما ألغى بنك كندا الإشارة إلى زيادة إضافية في معدل الفائدة التي كانت معلنة في كل بيان بشأن السياسة النقدية منذ أواخر عام 2017.

واستشهد البنك بسلسلة من العوامل وراء هذا التغيير في لهجته، بداية من تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي وحتى الركود في قطاعي العقارات والنفط.

وأوضح أن مثل هذه العوامل دفعت الاقتصاد الكندي ليكون أشبه بالثبات خلال فترة الستة أشهر الماضية.

وقام بنك كندا بمراجعة تقديرات النمو الاقتصادي في البلاد عن العام الحالي بالخفض إلى 1.2% مقارنة مع توقعات يناير والتي كانت تشير لزيادة 1.7%.

في حين أبقى صناع السياسة بالبنك على أرقام العامين المقبلين كما هي عند 2.1% و2% على الترتيب، بدعم استقرار سوق الإسكان إلى جانب تعافي الاستثمار والصادرات.

ويتوقع المركزي الكندي أن يظل معدل التضخم قرب مستهدف البنك البالغ 2%.

ويرى بنك كندا أنه من المتوقع أن يتسارع النشاط الاقتصادي العالمي خلال عام 2019 بدعم الظروف المالية التيسيرية.

وبحلول الساعة 2:19 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجعت العملة الكندية مقابل نظيرتها الأمريكية بنسبة 0.7% ليصعد الدولار إلى 1.3515 دولار كندي.

لكن مع ذلك يسجل الدولار الكندي مكاسب بنحو 1.4% منذ بداية العام الجاري وحتى الآن.