TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نيسان تخفض تقديرات الأرباح للمرة الثانية

نيسان تخفض تقديرات الأرباح للمرة الثانية

مباشر: حذرت شركة "نيسان" اليابانية من تراجع الأرباح خلال العام المالي الماضي للمرة الثانية، متأثرةً بتمديد الضمان للسيارات في الولايات المتحدة 

وقالت الشركة في تقرير لها اليوم الأربعاء، أنها تتوقع تراجع الأرباح التشغيلية بنسبة 29.3% لتصل إلى 318 مليار ين (2.8 مليار دولار) خلال العام المالي المنتهي في مارس 2019 مقارنة مع تقديراتها السابقة البالغة 450 مليار ين.

كما خفضت الشركة تقديرات صافي الأرباح خلال العام المالي الماضي إلى 319 مليار ين، مقارنة مع التوقعات السابقة عند 410 مليارات ين.

ومن المتوقع أن ينخفض ​​الهامش التشغيلي للشركة، وهو مقياس لمقدار مبيعات السيارات إلى 2.7% ، منخفضًا عن التوقعات السابقة البالغة 3.9%.

وفيما يتعلق بالإيرادات فتتوقع الشركة أن تتراجع هامشياً إلى 11.574 تريليون ين، مقابل 11.600 تريليون ين في التقديرات السابقة.

ويأتي خفض تقديرات الأرباح مع النفقات الإضافية الناتجة عن تنفيذ حملة تمديد الضمان التي تغطي بعض المركبات المباعة في السوق الأمريكية، بالإضافة إلى تأثير إصدارات الشركات الحديثة على المبيعات.

وكانت "نيسان" خفضت تقديرات الأرباح في فبراير الماضي خلال العام المالي 2018، مشيرةً إلى تراجع مبيعات سياراتها في الصين والولايات المتحدة.