TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سارة السحيمي: السيولة بالسوق السعودي الأكبر بالشرق الأوسط

سارة السحيمي: السيولة بالسوق السعودي الأكبر بالشرق الأوسط
جانب من مشاركة سارة السيحمي رئيس شركة السوق المالية السعودية- تداول بمؤتمر القطاع المالي 2019

الرياض – مباشر: قالت رئيس شركة السوق المالية السعودية- تداول، إن إدراج السوق السعودي في فوتسي خطوة مهمة في المملكة، على الرغم من أنها جاءت متأخرة، في الوقت التي كانت فيه السعودية عضوا ضمن مجموعة العشرين.

وأضافت سارة السحيمي، خلال كلمتها ضمن مؤتمر القطاع المالي المنعقد بالرياض اليوم، أن سوق الأسهم السعودية أكبر سوق في الشرق الأوسط على مستوى السيولة.

وأكدت السحيمي، أن هناك تدفقا سلسا حاليا لسوق الأسهم السعودية.

وتابعت: "قدمنا العديد من التغيرات الهيكلية والتشريعات لدمجنا في مؤشر الأسواق الناشئة، وسنرفع مستوى الأنظمة والتشريعات والحوكمة وغيرها، أعتقد أن جهودنا أتت بثمارها في فترة وجيزة".

ولفتت رئيس "تداول"، إلى أن السوق السعودي أصبحت تتمتع بقوة التنظيمات والتي تعتبر أقوى من الأسواق المتقدمة، مضيفة: "نحن في مرحلة الأسواق الناشئة وهو ما يدفعنا لمرحلة الأسواق المتقدمة"

وأشارت سارة السحيمي، إلى أن الشفافية أولوية لكسب ثقة الممولين الدوليين وهو ما تحققه التشريعات الجديدة في المملكة وتعمل على ترسيخها.

وانطلقت اليوم الأربعاء 24 أبريل أعمال "مؤتمر القطاع المالي" الذي ينعقد على مدار يومين في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات، بمدينة الرياض، برعاية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

ويشارك بالمؤتمر الذي تنظمه وزارة المالية، ومؤسسة النقد العربي السعودي، وهيئة السوق المالية نحو 2000 مشارك يمثلون قيادات قطاع المال والأعمال محلياً وإقليمياً وعالمياً.

ترشيحات:

"المدفوعات السعودية": نعمل مع وزارة المالية لتطوير الدفع النقدي

برتامينا الإندونيسية: محادثات مصفاة سيلاكاب مع أرامكو السعودية تُختتم بيونيو

نائب وزير الدفاع السعودي: استقرار الشرق الأوسط أهم أهداف المملكة

محافظ ساما: 3 تراخيص لبنوك أجنبية لفتح فروع بالسعودية

مطالب من الشورى السعودي لهيئة المشروعات الصغيرة والمتوسطة