TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: مشروع "جنين الصناعية" يشهد نقلة نوعية بالنصف الثاني

وزير: مشروع "جنين الصناعية" يشهد نقلة نوعية بالنصف الثاني
الصورة من البيان

مباشر: قال وزير الاقتصاد الوطني، إن مشروع منطقة جنين الصناعية الحرة سيشهد خلال النصف الثاني من العام الجاري نقلة نوعية في تنفيذ اعمال البنية التحتية والخارجية للمنطقة الصناعية الحرة ووضع الحوافز الاستثمارية المشجعة على الاستثمار.

وأضاف خالد العسيلي، في بيان له، خلال لقائه الشركة التركية المطورة لمنطقة جنين الصناعية الحرة الى سلسلة من اللقاءات والمشاورات التي سيعقدها مع الجانب التركي والألماني لرفع وتيرة العمل في هذا المشروع الذي طال انتظاره وتذليل كافة العقبات التي تعترضه. 

    *وزير الطاقة السعودي: "من يريد بديلاً للنفط الإيراني نحن مستعدون"

    *إقراض القطاع العام ببريطانيا يتراجع لأدنى مستوى منذ 2002

وبين الجانبان خلال اللقاء بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة المدن والمناطق الصناعية الحرة علي شعث أن ترسية عطاء البنية التحتية الداخلية والخارجية للمرحلة الاولى للمشروع بقيمة ما يقارب 20 مليون يورو سيتم على مقاول دولي بائتلاف فلسطيني مع بداية الشهر القادم وبالتعاون مع العطاءات المركزية في وزارة الاشغال العامة والإسكان.

 وأكد الجانبان ان ترسية العطاء سيفتح الباب على مصرعيه لبدء الاستثمارات الصناعية بالمنطقة الصناعية الحرة، وخلق فرص عمل منتجة أمام الشباب الفلسطيني في محافظة جنين والوطن برمّته.

 وبحث الجانبان الفلسطيني والتركي آليات الاستثمار المراد اتباعها في عملية استقطاب المستثمرين الاجانب وخاصة الاتراك وإقامة الشراكات مع نظرائهم الفلسطينيين. هذا ومن المتوقع أن يوفر المشروع ما يزيد عن 20 الف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة الامر الذي سيساهم في تحسين الاقتصاد الفلسطيني بمختلف قطاعات.

ترشيحات ..

"كريدي سويس" يُسجل أرباح بأكثر من التوقعات بالربع الأول

السيسي: نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته لاستئناف الحل السياسي بليبيا