TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جلوبل" تتخارج من عقار في أدنبره بالمملكة المتحدة

"جلوبل" تتخارج من عقار في أدنبره بالمملكة المتحدة
العقار محل التخارج

الكويت - مباشر: أعلنت شركة بيت الاستثمار العالمي "جلوبل"، أن فريق إدارة الأصول العقارية قد أتم بنجاح عملية بيع عقار مملوك لعملائه في أدنبره ضمن برنامج الاستثمار العقاري في المملكة المتحدة.

وبحسب بيان للشركة تلقى "مباشر" نسخته اليوم الثلاثاء، حققت "جلوبل" عوائد للعملاء بنسبة 27.3 بالمائة، أي مبعدل عائد داخلي 10 بالمائة سنوياً خلال فترة الاستثمار وتمثل التوزيعات النقدية التي حصل عليها العملاء 8.14 بالمائة سنوياً.

* هبوط جماعي للمؤشرات الكويتية صباحاً

* "المركزي الكويتي" يبيع سندات بـ 240 مليون دينار

وكانت "جلوبل" قد أتمت عملية الاستحواذ على العقار في شهر أبريل/ نسيان عام 2016 وهو عبارة عن مبنى حديث مكون من ثلاثة طوابق تم بناؤه في نوفمبر 2003 بمواصفات عالية مع مساحات خضراء كبيرة وتشطيبات داخلية عالية الجودة وبمساحة داخلية صافية تبلغ حوالي 150 ألف قدم مربع وموقف سيارات يتسع لـ 314 سيارة.

والعقار مؤجر بالكامل إلى حكومة إسكتلندا بموجب عقد إيجار طويل الأجل ويشغل المبنى ثلاثة أقسام رئيسية هي الخدمات الصحية الوطنية في اسكتلندا وخدمة الإسعاف الاسكتلندية وتطوير الصحة في اسكتلندا.

وقد علق سليمان محمد الربيِّع، الرئيس التنفيذي بالتكليف قائلاً: "إن هذا تخارج آخر ناجح لأحد الاستثمارات ضمن برنامج الاستثمار العقاري في المملكة المتحدة محققاً عوائد للعملاء بما يتماشى مع توقعاتنا عند الاستحواذ. وقد دعمت هذه النتائج هدفنا الرئيسي المتمثل في استهداف عمليات استحواذ معزولة نسبياً عن التقلبات الاقتصادية السائدة خاصة وأن فترة تملك هذا العقار شهدت حالة من عدم اليقين جراء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

بدوره قال عبد العزيز العبد الرزاق، نائب رئيس أول إدارة الثروات: "نحن سعداء بهذا الإنجاز الذي يعزز التزامنا بتحقيق الوعود التي قطعناها للعملائنا. ويعتبر العائد المحقق تنافسياً للغاية بالمقارنة إلى مستوى المخاطر ومتوسط العائد على الاستثمارات العقارية بشكل عام في ظل الآثار الناتجة عن خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (البريكسيت) وحالة عدم اليقين التي يشهدها الاقتصاد حالياً."

تجدر الإشارة إلى أن فريق إدارة الأصول العقارية قد نجح في إنهاء عمليات تخارج من 3 عقارات محققاً معدل عائد سنوي يتجاوز 10 بالمائة سنوياً.

وتضم محفظة العقارات ضمن برنامج الاستثمار العقاري حالياً 6 عقارات تبلغ إجمالي قيمتها 293 مليون دولار، و5 عقارات في المملكة المتحدة وعقار واحد في ألمانيا.

ترشيحات:

25 أبريل.. "المتحد" الكويتي يوزع أرباح الصكوك الدائمة

النفط الكويتي يرتفع إلى 73.59 دولار للبرميل

29 أبريل.. ريم العقارية تُنظم مزاد بـ 10.5 مليون دينار

"التجارة" الكويتية: إنفاق 22.8 مليون دينار دعم مواد تموينية وإنشائية

سعر الدينار الكويتي أمام العملات العربية والأجنبية

"الصحة العالمية": جودة مياه الكويت 100%