TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدبولي: تشكيل مجموعة عمل مصغرة لجذب كبار المستثمرين إلى مصر

مدبولي: تشكيل مجموعة عمل مصغرة لجذب كبار المستثمرين إلى مصر
مصطفى مدبولي

القاهرة - مباشر: قرر رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية تشكيل مجموعة عمل مصغرة لجذب كبار المستثمرين.

وكلف رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، اليوم الاثنين، بتشكيل مجموعة عمل مصغرة من وزارات (الاستثمار، والمالية، والصناعة)، بشأن سُرعة العمل على جذب كبار المستثمرين على مستوى العالم، وتيسير دخولهم لمصر، وضخ استثماراتهم، وفقاً لبيان مجلس الوزراء.

  *مصر: لا تعديل لأسعار الضرائب.. وندرس مشكلات "القيمة المضافة"

  *الكهرباء المصرية تقرر عدم احتساب غرامات تأخير على صغار المشتركين

جاء ذلك خلال ترأس مدبولي، اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية، بحضور غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، وسحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وهالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الاداري، ورانيا المشاط، وزيرة السياحة، ومحمد معيط، وزير المالية.

كما حضر الاجتماع، عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إلى جانب نائبي محافظ البنك المركزي، جمال نجم، والدكتورة لبنى هلال.

وأشاد مدبولي، برفع مؤسسة موديز لتصنيف مصر، الأمر الذي يعكس حجم التطور والتحسن الكبير الذي شهده الوضع الاقتصادي، وسيكون له تداعيات إيجابية على الاقتصاد المصري، وزيادة الثقة لجذب المزيد من الاستثمارات.

وتم خلال الاجتماع استعراض قاعدة بيانات شاملة اعدتها وزارة التجارة والصناعة، تضمنت الشركات العالمية التي يتم استهدافها للجذب للاستثمار في مصر، في القطاعات التي تمثلُ أولوية لمصر خلال هذه المرحلة، وفي ضوء الفرص الاستثمارية المتاحة.

ونوه وزارة التجارة، أنه من بين هذه القطاعات (النفط والطاقة، والحديد والصلب، وصناعة الأثاث والمنتجات الخشبية، وصناعة الأسمدة والبتروكيماويات، وصناعة إطارات السيارات، وقطاع الصناعات الغذائية، وصناعة الأسمنت، وصناعة الإنتاج الزراعي، وصناعة المنسوجات).

وأوضح نصار، أنه تم التواصُل مع مكاتبنا بالخارج لاستهداف كبار المستثمرين والمصنعين بالعالم، كما يتم العمل على محور آخر، لاستهداف كبار الشركات الإنجليزية للاستثمار في مصر، كما يتم رصد الشركات التي تعمل في شرق أوروبا، وتعتمد على العمالة الكثيفة، وأنه يتم حالياً التواصل مع عدد من الشركات الكبرى، وهناك تنسيق كامل مع وزيرة الاستثمار بشأن جذب هؤلاء المستثمرين.

وشهد الاجتماع استعراض رؤية ومقترحات اتحاد الصناعات المصرية لأولويات الإصلاح فيما يتعلق بتهيئة مناخ الاستثمار الصناعي، وبرامج دعم الصادرات الوطنية.

ترشيحات

مصر تبحث سبل زيادة الصادرات الزراعية إلى الصين

مصر تبحث مع "LG" إمكانية المشاركة في تصنيع التابلت "محلياً"