TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مملوكة لـ"الخليج الدولية" توقع عقداً لـ3 سنوات مع "نفط الشمال"

مملوكة لـ"الخليج الدولية" توقع عقداً لـ3 سنوات مع "نفط الشمال"
أحد مشروعات الخليج الدولية

الدوحة - مباشر: وقعت شركة الخليج العالمية للحفر المملوكة بالكامل لشركة الخليج الدولية للخدمات، خلال الشهر الماضي، عقداً مع شركة نفط الشمال لمدة 3 أعوام.

وتستخدم بموجبه نفط الشمال منصة الحفر "دخان" لدعم برامجها التطويرية الواسعة في حقل الشاهين النفطي، وفق بيان للخليج الدولية اليوم الأحد.

* أصول القطاع المصرفي القطري تقفز لأعلى مستوى على الإطلاق

* سهم مصرف قطر الإسلامي بأعلى سعر منذ الإدراج

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة الخليج العالمية للحفر، وليام سيبي، إن التعاون مع شركة نفط الشمال في هذه العملية التطويرية سيكون أساساً قوياً للنمو المستقبلي للشركتين.

ونوه جاك أزبيرت، الرئيس التنفيذي لشركة نفط الشمال، بأن تلك الشراكة تدل على مسعى الشركة المستمر لدعم الشركات القطرية، وخطوة نحو الالتزام بتطوير حقل الشاهين، وتحقيق التميز التشغيلي.

يشار إلى أن حقل الشاهين النفطي يقع في المياه القطرية على بعد 80 كيلو متراً إلى الشمال من راس لفان، ويضم مرافق تشمل 33 منصة، و300 بئر، وينتج الحقل حالياً 300 ألف برميل من النفط يومياً، علماً بأن الشاهين يعد أكبر حقل نفط بحري في قطر، وواحد من أكبر حقول النفط البحرية في العالم.

وتعد نفط الشمال هي إحدى شركات التشغيل التي تم تأسيسها بموجب اتفاقية مشروع مشترك لتشغيل، وزيادة تطوير حقل الشاهين النفطي على مدار الـ25 عاماً القادمة. وهي شركة قطرية تمتلك فيها قطر للبترول حصة تبلغ 70%، فيما تمتلك توتال 30%.

وكانت الخليج الدولية قد تحولت لتحقيق الخسائر بالعام الماضي بقيمة 98.26 مليون ريال، مقابل أرباح 85 مليون ريال في 2017، وأقرت عمومية الشركة تجزئة القيمة الاسمية للسهم إلى ريال قطري بدلاً من 10 ريالات، كما وافقت على عدم توزيع أرباح سنوية على المساهمين.

واختتم سهم الخليج الدولية تعاملات اليوم ببورصة قطر مرتفعاً 0.65% ليصل إلى سعر 15.37 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 3.02 مليون ريال، وزعت على 197.52 ألف سهم.

ترشيحات:

قطر للاستثمار يشتري حصة بمحفظة عقارية بـ"نيويورك" بمشاركة "أكويزشنز"

المنصوري: 10-11% نسب تملك الأجانب في شركات بورصة قطر

غداً.."صناعات قطر" تعلن القوائم المالية للربع الأول

"الإيداع المركزي": زيادة رأسمال "قطر للتأمين" بـ7.7 مليون سهم