TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس وزراء مصر يؤكد ضرورة زيادة واردات اللحوم الصومالية

رئيس وزراء مصر يؤكد ضرورة زيادة واردات اللحوم الصومالية
لقاء رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي اليوم بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولى الصومالي أحمد عيسى عوض

القاهرة - مباشر: قال رئيس الوزراء المصري، إنه يجب العمل على زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر والصومال، لا سيما من خلال الاستفادة من الثروة الحيوانية التي تتمتع بها الصومال، وزيادة واردات مصر من اللحوم، خاصة بعد أن تم اعتماد المجازر الصومالية من جانب وزارة الزراعة المصرية.

وأكد مصطفى مدبولي في بيان اليوم الأحد، أهمية المضي قدماً في فتح فرع لبنك مصر في الصومال، لما سيكون له من انعكاسات إيجابية على حركة المعاملات التجارية والمالية بين البلدين.

        *الوزراء المصري يتابع عملية الاستفتاء على الدستور بالداخل..والسيسي يدلي بصوته

        *رئيس النواب المصري: النتائج الأولى للمشاركة في الاستفتاء جاءت مبشرة

جاء ذلك خلال لقاء مدبولي اليوم وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الصومالي أحمد عيسى عوض، والوفد المرافق له، بحضور السفير أبو بكر حفني، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأفريقية، وكذا سفير الصومال لدى مصر.

وتطرق اللقاء إلى سبل تعزيز التعاون بين مصر والصومال، حيث أكد رئيس الوزراء على دعم ومساندة مصر للحكومة الصومالية، ولكل الجهود التي تستهدف تحقيق التنمية وتعزيز الأمن والاستقرار في ربوع الصومال.

وأضاف رئيس الوزراء أن مواقف مصر التاريخية كانت دوماً داعمة للصومال وشعبه، ونحن على أتم استعداد لتلبية احتياجات الحكومة الصومالية من الدعم الفني والتدريب والمنح الدراسية، من أجل المساهمة في تخريج كوادر صومالية قادرة على قيادة جهود بناء الدولة.

ترشيحات:

التخطيط: 6% نمو مستهدف للاقتصاد المصري بخطة الموازنة (فيديوجراف)

السيسي يوافق على اللائحة التنفيذية لهيئة المواد النووية

الدولار الأمريكي يستقر أمام الجنيه المصري في 17 بنكاً