تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التباين يُسيطر على البورصة الكويتية وحركة التداولات

التباين يُسيطر على البورصة الكويتية وحركة التداولات
مستثمر يتابع شاشة التداول ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة يوم الخميس على تباين، حيث ارتفع المؤشران العام والأول بنسبة 0.61% و1.13% على الترتيب، فيما تراجع مؤشر السوق الرئيسي 0.75%.

وشهدت سيولة البورصة تحسناً طفيفاً اليوم لتصل إلى 42.63 مليون دينار مقابل 42.48 مليون دينار بالأمس، فيما تراجعت أحجام التداول 3.3% إلى 207.17 مليون سهم مقابل 214.28 مليون سهم بجلسة الأربعاء.

* "مواشي" تطلب سداد جزء من قرض "الكويت الصناعي"

* الموافقة على طلب "أعيان للإجارة" بتسوية نهائية لمديونية

وقال مستشار التحليل الفني لحركة أسواق المال، نواف العون لـ"مباشر"، إن المؤشر العام للبورصة مع تجاوزه اليوم مستوى 5790 نقطة من المتوقع أن يواصل الصعود إلى الهدف التالي عند 5990 نقطة وهو هدف لن يتحقق إلا بمزيد من السيولة أعلى من المعدلات الحالية.

وبالنسبة للسوق الأول، أوضح العون أن المؤشر يحتاج إلى تجاوز المقاومة الهامة 6245 نقطة والذي بات قريباً منها مع إغلاق اليوم، موضحاً بأن تجاوز هذا المستوى في الجلسة المُقبلة يساعد المؤشر في مواصلة الصعود إلى الى 6310 نقطة.

وفيما يخص السوق الرئيسي، قال العون إن مؤشره يحاوز تجاوز مستوى المقاومة 5040 نقطة، والتي عجز عنها في السابق إلى أن تم التراجع إلى مستوى الدعم 4955 والارتداد منه مرة أخرى ليقفل اليوم فوق هذا المستوى.

قطاعياً، سجلت مؤشرات 6 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة البنوك بنسبة 0.82%، فيما تراجعت مؤشرات 4 قطاعات أخرى يتصدرها التأمين بنحو 2.42%.

وعلى مستوى الأسهم، تصدر "المنتجعات" القائمة الخضراء بنمو كبير اقتربت نسبته من 62%، فيما تصدر سهم "السورية" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 14.04%.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 6.88 مليون دينار مُرتفعاً 2.08%، فيما تصدر سهم "بنك الخليج" نشاط الكميات بتداول 17.39 مليون سهم مُتراجعاً 0.64%.

ترشيحات:

حكم أولي برفض دعوى أسمنت الكويت ضد "الشويخ" و"الصناعة"

"التأمينات" الكويتية تُعين ممثلاً لها بمجلس إدارة "المتحد"

اللوغاني: 320 مليون دولار موجودات "دبي الأولى" تتوزع بالإمارات والسعودية

تباين المؤشرات الكويتية صباحاً.. والسيولة 9 ملايين دينار

"نفط الكويت": السيطرة على حريق محدود بحقل برقان

قرار مُرتقب من "التجارة" بإيقاف نشاط ثُلث شركات التأمين بالكويت