TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"زين" السعودية: تقديم خدمات الجيل الخامس بالربع الثالث 2019

"زين" السعودية: تقديم خدمات الجيل الخامس بالربع الثالث 2019
الرئيس التنفيذي لشركة زين السعودية سلطان الدغيثر - أرشيفية
زين السعودية
7030
-12.01% 12.16 -1.66

الرياض – مباشر: توقع الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين السعودية" سلطان الدغيثر، تمكن الشركة من تقديم خدمات الجيل الخامس للإنترنت في المملكة بحلول الربع الثالث من العام الجاري.

وقال الدغيثر، وفقا لـ "العربية" اليوم الأربعاء، إن شركة زين انتهت من تجارب خدمات الجيل الخامس بأكثر من 7 مدن في السعودية، وعلى بداية الربع الثالث ستتمكن من إطلاق خدمات الجيل الخامس في السوق تجارياً.

 * تحول إيجابي لـ"زين السعودية" بالربع الأول من 2019

 * بالصور.. توقيع 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين السعودية والعراق

 

وأضاف، أن الشركة سجلت صافي أرباح قيمتها 129 مليون ريال خلال الربع الأول من 2019؛ مع زيادة الإيرادات بنسبة 24% بقيمة 408 ملايين ريال، نتيجة ارتفاع الطلب على منتجات وخدمات الشركة.

وتابع: "أنها انعكست في زيادة 363 مليون ريال في إجمالي الربح، مبينا أن تخفيض المقابل المالي السنوي نظير تقديم الخدمات تجاريا من هيئة الاتصالات تقنية المعلومات من 15% إلى 10% رفع الأرباح.

وأشار رئيس "زين السعودية"، إلى عكس بعض مخصصات اتفاقية تسوية المبالغ المختلف عليها مع وزارة المالية ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأكد الدغيثر، أن عملية عكس المخصصات في المستقبل، لن تكون بمقدار متساوي بين الأرباع أو الفترات المالية، لكنها وفق جدول وشروط غير مسموح الإعلان عنها، بموجب الاتفاقية مع الجهات الثلاث وزارة المالية ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وقال، إن قيمة المخصصات البالغة 1.7 مليار ريال سيجري الاستفادة من عكسها إلى أرباح على فترة 3 سنوات حتى نهاية 2020، مؤكداً أن الاتفاقية مع الجهات الثلاث إيجابية على نتائج الشركة، وتسير وفق المجدول لها.

وبين الدغيثر، أن شركة زين نجت في زيادة عدد عملائها من 8 ملايين عميل نهاية العام الماضي، إلى 8.2 ملايين عميل نهاية الربع الأول 2019 بزيادة 200 ألف عميل تعكس تحسين جودة الخدمات والمنتجات المبتكرة.

وأشار إلى توقع "زين السعودية" اتفاقية، تعاون مع شركتي نوكيا وهواوي لتجهيز البنية التحتية لخدمات إنترنت الأشياء المتوقع الانتهاء منها نهاية الربع الرابع من العام الحالي، بجانب خدمة المدفوعات الرقمية.

وأكد الدغيثر، أنه بالنسبة لصفقة بيع الأبراج من زين السعودية، فإن الإجراءات إيجابية من أول إعلان شركة "آي اتش اس" على بيع الأبراج ورفع القيمة من 2.4 مليار ريال إلى 2.5 مليار ريال.

وأوضح، أن عوائد بيع الأبراج سوف تستخدم في خفض تمويل المرابحة، وبمجرد موافقة هيئة الاتصالات، سيجري الإعلان عن الأثر الفعلي على نتائج الشركة بالأرقام من هذه الصفقة المتوقع الانتهاء منها بالربع الثاني من العام الحالي.

ترشيحات:

الملك سلمان يستقبل رئيس الوزراء العراقي بالرياض..فيديو

العمل: توظيف 6 آلاف سعودي وسعودية بقطاع التجزئة خلال شهرين

القصبي: السعودية تبذل جهوداً لرقابة الأسواق ورصد المنتجات غير الآمنة

الفائض التجاري للسعودية مع اليابان يتجاوز ملياري دولار خلال مارس

مهارة للموارد البشرية: سوق العمل السعودي الأكبر بالخليج