TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيبكو" تتحول للخسائر بالربع الأول من 2019

"فيبكو" تتحول للخسائر بالربع الأول من 2019
مجموعة من منتجات شركة تصنع مواد التعبئة والتغليف (فيبكو)
فيبكو
2180
0.99% 50.90 0.50

الرياض – مباشر: تحولت شركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف (فيبكو) إلى الخسائر خلال الربع الأول من عام 2019 على أساس سنوي.

ووفقا لبيانات الشركة المالية على "تداول"، اليوم الأربعاء، بلغ صافي الخسائر بعد الزكاة والضريبة 2.5 مليون ريال، مقارنة بأرباح قيمتها 1.1 مليون ريال في الربع المماثل من عام 2018.

 * أرامكو السعودية تخطط لشراء حصة "شل" بمشروع تكرير في المملكة

 * مهارة للموارد البشرية: سوق العمل السعودي الأكبر بالخليج

 

وعلى أساس ربعي، تمكنت "فيبكو" من تقليص خسائرها بنسبة 56.9% مقارنة بالخسائر التي تكبدتها بالربع السابق (الربع الرابع من عام 2018) والبالغة 5.8 مليون ريال.

وارتفعت إيرادات الشركة 2.5% بالربع الأول من العام الجاري على أساس سنوي؛ إلى 36.7 مليون ريال، مقارنة بـ 35.8 مليون ريال في الربع المماثل من العام 2018.

وأرجعت الشركة، التحول للخسائر بالربع الأول من عام 2019 على أساس سنوي إلى ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية؛ الناشئة عن تحمل "فيبكو" بحصتها من مصروفات ما قبل التشغيل للشركة التابعة (شركة فبك للصناعة) والبالغ قيمتها 3.4 مليون ريال، تماشياً مع المعايير الدولية للتقارير المالية (IFRS) نظراً لاستمرار المشروع في مرحلة التشغيل التجريبي خلال الفترة المشار إليها.

وتابعت: بالإضافة إلى انخفاض مجمل الربح؛ بسبب زيادة تكلفة المبيعات الناشئة عن اختلاف المزيج البيعي، فضلاً عن تكوين مخصص للديون المشكوك في تحصيلها، وذلك بالرغم من انخفاض تكاليف التمويل وزيادة الإيرادات الأخرى الناشئة عن بيع عينات من الإنتاج التجريبي للشركة التابعة واسترداد المقابل المالي للعمالة.

وتحولت الشركة لتحقيق خسائر خلال السنة المالية 2018، بصافي 3.1 مليون ريال، مقارنة مع أرباح بقيمة 5.2 مليون ريال خلال 2017.

وأنهى السهم تعاملات اليوم على ارتفاع نسبته 0.3%، لمستوى 33.50 ريال.

ترشيحات:

القصبي: السعودية تبذل جهوداً لرقابة الأسواق ورصد المنتجات غير الآمنة

الفائض التجاري للسعودية مع اليابان يتجاوز ملياري دولار خلال مارس

رئيس الوزراء العراقي يصل الرياض في زيارة تستغرق يومين

هيئة الاستثمار السعودية تستضيف 70 رجل أعمال عراقياً