TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "بلاك روك" تتجاوز التوقعات..والأصول المدارة أعلى 6 تريليونات دولار

أرباح "بلاك روك" تتجاوز التوقعات..والأصول المدارة أعلى 6 تريليونات دولار

مباشر: تراجعت أرباح وإيرادات بلاك روك خلال الربع الأول من العام الحالي، لكنها مع ذلك تمكنت من تجاوز توقعات المحللين كما صعد إجمالي الأصول تحت إدارتها أعلى 6 تريليونات دولار.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة الصادرة اليوم الثلاثاء، أنها حققت صافي أرباح بقيمة 1.053 مليار دولار (6.61 دولار للسهم) خلال الثلاثة أشهر من يناير وحتى مارس الماضي مقابل 1.089 مليار دولار (6.68 دولار لكل سهم) المسجلة في الفترة المماثلة من 2018.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن نصيب سهم بلاك روك من الأرباح سوف يبلغ 6.04 دولار بالربع الأول.

كما تراجعت إيرادات أكبر شركة لإدارة الأصول بنحو 7% خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 3.346 مليار دولار وهو ما يتماشى مع التوقعات البالغة 3.34 مليار دولار.

وبحسب نتائج الأعمال، فإن إيرادات التكنولوجيا شهدت نمواً بنسبة 11% خلال الربع المنتهي في مارس الماضي على أساس سنوي، مدفوعة بالاستثمار في منصة علاء الدين التي تستخدمها على نطاق واسع.

في حين تمكنت بلاك روك من تعزيز موقعها كأكبر مدير للاستثمار في العالم، حيث بلغ إجمالي الأصول المدرجة في نيويورك أكثر من 6.5 تريليون دولار على خلفية عوائد السوق القوية وتدفقات المستثمرين بالأشهر الثلاثة الأولى من العام.

وكانت أكبر شركة لإدارة الأصول بالعالم عانت في الربع الأخير من 2018، من انخفاض أصولها إلى دون 6 تريليونات دولار، ما تسبب في تراجع راتب الرئيس التنفيذي للشركة "لاري فينك" بنسبة 14% نتيجة لذلك.

وبنهاية جلسة أمس، أغلق سهم بلاك روك على تراجع بأكثر من 0.5% عند مستوى 451.86 دولار.