TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. النفط يرتفع 1% عند التسوية مع مخاوف تشديد الإمدادات

محدث.. النفط يرتفع 1% عند التسوية مع مخاوف تشديد الإمدادات

مباشر: ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، مع المخاوف بشأن تشديد الإمدادات النفطية وقبيل الكشف عن بيانات المخزونات الأمريكية الأولية.

وتلقى الذهب الأسود الدعم من تراجع صادرات النفط من جانب فنزويلا وإيران إلى جانب النزاع في ليبيا والذي أثار مخاوف حيال مزيد من التهديدات على المعروض من الخام.

ومن المقرر أن يعلن معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق من اليوم بيانات المخزونات الأولية على أن تصدر الأرقام الرسمية من قبل إدارة معلومات الطاقة الأمريكية غداً.

وكان الخام قد تراجع خلال الجلسة على خلفية تصريحات وزير المالية الروسي بأن منظمة أوبك وروسيا قد يقرروا زيادة الإنتاج من أجل المحاربة على حصتهم السوقية مع الولايات المتحدة، لكنه أشار أن مثل تلك الخطوة قد تؤدي إلى خفض سعر الخام أدنى 40 دولار.

وفي الأسبوع الماضي خفضت منظمة أوبك تقديراتها لنمو الطلب العالمي على الخام في هذا العام بمقدار 30 ألف برميل يومياً لتصبح 1.21 مليون برميل يومياً.

ويبقى الإنتاج الأمريكي من الخام في الفترة الراهنة عند أعلى مستوى على الإطلاق حيث أنه بنهاية الأسبوع المنتهي في 5 أبريل الجاري استقر عند مستوى 12.200 مليون برميل يومياً.

وعند التسوية، صعد سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم مايو بنسبة 1% ليرتفع إلى 64.05 دولار للبرميل بعد أن سجل مستوى 62.99 دولار للبرميل خلال التعاملات.

وبحلول الساعة 6:45 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم يونيو  بنحو 0.8%عند 71.75 دولار للبرميل.