TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجاري الكويتي": ليس لدينا خطط للاندماج مع بنوك أخرى حالياً

"التجاري الكويتي": ليس لدينا خطط للاندماج مع بنوك أخرى حالياً
مقر البنك التجاري الكويتي
تجاري
CBK
-0.77% 515.00 -4.00

الكويت - مباشر: قالت الرئيسة التنفيذية للبنك التجاري الكويتي، إنه لا يوجد لدى البنك أي خطة للاندماج مع بنوك أخرى في الوقت الحالي.

وأشارت إلهام محفوظ في تصريح لـ"سي إن بي سي عربية"، إلى أن ذلك من الممكن أن يتغير خلال سنوات قليلة، بالنظر لدخول السوق البنكي في موجة اندماجات بالإضافة إلى المصاعب التي ستواجه البنوك الصغيرة في المنافسة مع كيانات أكبر.

* طيران الجزيرة توزع 7 ملايين دينار عن عام 2018

* التباين يُسيطر على بورصة الكويت وسط عمليات تبادل مراكز

وأوضحت محفوظ أن الاندماجات شيء معروف عالمياً وحدث في الآونة الأخيرة بشكل كبير، ومنطقة الخليج ليست بمنأى عن الحدث وهو ما نلاحظه في المراحل الدائرة حالياً لاندماج بنكي بيت التمويل الكويتي والأهلي المتحد البحريني.

وبينت محفوظ أن مسألة الاندماج تعتمد على فرص الاقتناص، فكل مستثمر يتطلع إلى النمو يبحث عن البنك المناسب المتوافق معه من حيث نموذج الأعمال والربحية والخطط المستقبلية.

وحول توقعاتها لنتائج البنك التجاري في 2019، قالت محفوظ: "استمرار الحكومة الكويتية في طرح المشاريع والمناقصات تُحرك عجلة الاقتصاد والتنمية وهو ما يفتح الباب أمام البنوك لتحسين ربحيتها وهو ما نأمل في التجاري أن يتحقق خلال العام الجاري".

كانت أرباح البنك ارتفعت 15% في العام الماضي، لتصل إلى 63.75 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 55.43 مليون دينار في عام 2017.

وأقرت عمومية البنك أواخر مارس الماضي، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباحاً إجمالية بنسبة 30% عن عام 2018، وذلك بواقع 20% نقداً و10% أسهماً مجانية.

وأنهى سهم "تجاري" جلسة اليوم بالبورصة مُتراجعاً بنحو 9.5% عند سعر 575 فلساً، وذلك بتداول 17 ألف سهم بقيمة 10.6 ألف دينار.

ترشيحات:

صرخوه: "جلوبل" تتمتع بمركز مالي قوي خال من الديون

غداً.. "الأمة الكويتي" يناقش قوانين هامة

أرباح ريم العقارية الفصلية ترتفع 64%..والسهم يعود للتداول بالبورصة

"أرزان" تستثمر في هولندا بـ 15 مليون دينار

سعر الدينار الكويتي أمام العملات العربية والأجنبية