تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت: "تفاجأنا باتصال السفارة السعودية بالسودان بشأن مواطنين..ولم نتخلَّ عنهم"

الكويت: "تفاجأنا باتصال السفارة السعودية بالسودان بشأن مواطنين..ولم نتخلَّ عنهم"
السودان

الكويت - مباشر: أكدت سفارة الكويت لدى السودان، أنها  تفاجأت باتصال أحد مسؤولي السفارة السعودية بالسودان يبلغ بتواجد مواطنين كويتيين لديه.

وأكدت سفارة الكویت لدى السودان، الیوم السبت، إلتزامھا بتنفیذ واجباتھا المنوطة بھا في خدمة المواطنین الكویتیین ورعایة مصالحھم على أكمل وجه، وفقاً لوكالة أنباء "كونا".

         --البرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيساً للمجلس العسكري السوداني

         --المجلس العسكري السوداني: لن نسلم البشير للخارج‎

وأوضحت السفارة، أنه بشأن حول ما تم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي من تسجیل صوتي لمواطن كویتي یدعي فیه عدم قیام السفارة بواجباتھا في مساعدته ومجموعة من المواطنین المتواجدین معه في السودان للعودة إلى البلاد، على أثر الأوضاع السائدة ھناك، فأنها "تلقت اتصالا من المواطنین المشار إلیھم في طلب المساعدة حیث أبدت استعدادھا لذلك وأبلغتھم بأنھا بانتظار مراجعتھم لھا لتقدیم المساعدة المطلوبة".

وأضافت، أنھا "تفاجأت بعد ذلك بتلقیھا اتصالا من أحد مسؤولي سفارة المملكة العربیة السعودیة الشقیقة یبلغھا فیه بتواجد المواطنین الكویتیین لدیه حیث أبلغته السفارة أنھا بانتظارھم لمراجعتھا".

وذكرت، أنه على إثر ذلك تواصلت السفارة مع المواطنین للاستفسار منھم عن عدم توجھھم إلیھا "حیث أبلغوھا أنھم سیراجعونھا في وقت لاحق وقد تفاجأت السفارة بإصدار التسجیل الصوتي الذي یشیر إلى تقصیرھا وسفرھم إلى المملكة الشقیقة".

وشددت السفارة، على ضرورة التزام المواطنین الكویتیین بالتحذیر الذي أصدرته وزارة الخارجیة في وقت سابق من السفر إلى جمھوریة السودان الشقیقة في الوقت الراھن.

وأدى الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن اليمين الدستورية رئيساً للمجلس العسكري الانتقالي، اليوم، بعد تنازل الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف عن المنصب.

وصرح بن عوف، أول أمس، إنه تقرر اقتلاع النظام والتحفظ على رأسه في مكان آمن.

وأشار عوف، إلى تعطيل العمل بالدستور وإعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة شهور وإغلاق المجال الجوي والمطارات وغيرها من نقاط الدخول، وحل المجلس الوطني ومجالس الولايات، وإجراء انتخابات في نهاية الفترة الانتقالية.

وشهدت السودان تظاهرات معارضة لتولي وزير الدفاع السوداني الفريق أول عوض بن عوف مقاليد رئاسة المجلس العسكري الانتقالي المنوط به إدارة البلاد للفترة القادمة.

ترشيحات:

على هامش اجتماعات الربیع السنویة بواشنطن..الكويت تستعرض رؤية 2035

الكويت ترفع أسعار خام البترول في مايو