TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عامر: مصر لا تحتاج لبرنامج جديد مع صندوق النقد الدولي

عامر: مصر لا تحتاج لبرنامج جديد مع صندوق النقد الدولي
طارق عامر

القاهرة - مباشر: أكد محافظ البنك المركزي المصري أن نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي لبلاده، والذي يتم بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، فاقت التوقعات.

وقال طارق عامر، اليوم السبت، أن مصر لا تحتاج إلى برنامج جديد مع صندوق النقد الدولي، مشيراً إلى أن إدارة الصندوق تتمنى التعاون مجددا مع مصر، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

         --البرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيساً للمجلس العسكري السوداني

          --المجلس العسكري السوداني: لن نسلم البشير للخارج‎

وأكمل عامر، على هامش مشاركته في اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي بواشنطن، أن مصر ليست معزولة عن العالم بل هي جزء من منظومة تتأثر بما يحدث فيها، مضيفا أن مصر تنتهج سياسات ليبرالية، مضيفاً "لأن اقتصادنا يحتاج للنمو من مصادر مختلفة للتمويل، وليس بمدخراتنا المحلية التي لا تكفي لتحقيق نسب التنمية المطلوبة خصوصا في ظل الزيادة السكانية وأعداد الخريجين".

وأوضح عامر، أن نسبة البطالة كانت قد وصلت إلى 13%، وكان مطلوبا توفير أموال من الأسواق الدولية بأنواعها، مثل الصادرات، والتحويلات من الخارج، والسياحة، والاستثمار الأجنبي المباشر، والصناديق والقروض الدولية بما يشكل محفظة متنوعة لاستخدامها من أجل الاستثمار والتنمية.

وصرح عامر أمس، بأن حجم التدفقات النقدية الأجنبية لمصر خلال 30 شهرا الماضية بلغ 150 مليار دولار.

وأكد مسؤول كبير في صندوق النقد الدولي، أمس، أن المراجعة الخامسة لبرنامج الإصلاحات الاقتصادية بمصر ستتم في شهر يونيو المقبل، مشيراً إلى أنها لن تتعلق بالضرائب

وذكر مدير دائرة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي، إن التعاون مع مصر ضمن برنامج الإصلاح الذي تنفذه الحكومة يعد الأهم في المنطقة.

ترشيحات

مصر:حماية الشواطئ خلال 2018 وفرت آثار مترتبة بـ300 مليار جنيه

مصر تبدأ فحص الأجانب واللاجئين بحملة "100 مليون صحة"..غداً

كيف ارتفعت إيرادات مصر 23% في 8 أشهر؟