TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنتاج النفط الأمريكي يستقر عند أعلى مستوى على الإطلاق

إنتاج النفط الأمريكي يستقر عند أعلى مستوى على الإطلاق

مباشر: استقر إنتاج النفط في الولايات المتحدة عند أعلى مستوى في تاريخه بالأسبوع الماضي، مع انخفاض الصادرات والواردات الأمريكية.

وكشف التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن الإنتاج النفطي في الولايات المتحدة بلغ 12.200 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في 5 أبريل الجاري وهي نفس مستويات الأسبوع السابق له.

ويعتبر بذلك الإنتاج الأمريكي من الخام عند أعلى مستوياته على الإطلاق على الصعيد الأسبوعي بعد أن صعد بنحو 100 ألف برميل يومياً في الأسبوع الأخير من مارس.

وشهدت كل من الواردات والصادرات الأمريكية من النفط انخفاضاً في الأسبوع المنقضي لكن الأخيرة كانت بوتيرة أكبر ما دفع صافي الواردات بالولايات المتحدة للصعود.

ووفقاً لإدارة معلومات الطاقة، فإن واردات النفط الأمريكية انخفضت بمقدار 164 ألف برميل يومياً في الأسبوع الماضي إلى 6.599 مليون برميل يومياً.

كما انخفضت صادرات الخام الأمريكية في الأسبوع الأول من أبريل الجاري بنحو 374 ألف برميل يومياً لتهبط إلى 2.349 مليون برميل يومياً.

ويعني ذلك أن صافي واردات النفط بالولايات المتحدة ارتفع بمقدار 210 ألف برميل يومياً في الأسبوع المنصرم ليصعد إلى 4.250 مليون برميل يومياً.

وعلى صعيد المخزونات الأمريكية من النفط، فإنها صعدت بمقدار 7 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 5 أبريل لترتفع إلى 456.5 مليون برميل.

وبحلول الساعة 2:49 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يونيو بنحو 0.7% ليصل إلى 71.09 دولار للبرميل.

كما ارتفع سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر مايو بنسبة 0.4% مسجلاً 64.24 دولار للبرميل.