TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي الذكية" تطلق استراتيجية بيانات دبي للقطاع الخاص

"دبي الذكية" تطلق استراتيجية بيانات دبي للقطاع الخاص
خلال الإعلان عن الاستراتيجية ضمن مبادرة دبي الطموحة والمتقدمة للاعتماد على البيانات في التحول الذكي

دبي - مباشر: أطلقت دبي الذكية "استراتيجية وسياسة بيانات دبي للقطاع الخاص"، والتي تهدف من خلالها إلى تمكين بيئة محفزة لنظام بيانات أقوى في القطاعين الحكومي والخاص، ودعم خطط دبي في مسيرتها للتحول إلى مدينة ذكية بالكامل وخالية من الورق بنسبة 100%.

ويأتي إطلاق الاستراتيجية ضمن مبادرة دبي الطموحة والمتقدمة للاعتماد على البيانات في التحول الذكي، من خلال العمل بشكل وثيق مع أصحاب المصلحة من القطاعين الحكومي والخاص، وفقاً لبيان صحفي.

  * تحليل: أرقام قياسية للسياحة الصينية في دبي

  *بالفيديو.. الإمارات تتبنى أكبر مزارع الطاقة الشمسية في العالم

 

وجاء الإطلاق خلال فعالية نظمتها دبي الذكية بحضور كبار المسؤولين التنفيذيين المحليين والدوليين من مختلف القطاعات، لمناقشة الفرص التي تقدمها عملية تحسين محاور البيئة المحفزة لنظام البيانات المتكامل والتي تضم: الحوكمة واللوائح التنظيمية، التكنولوجيا والعمليات التشغيلية، وتتجير البيانات، وإشراك الأفراد.

وأكدت عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام لدبي الذكية، أن البيانات هي الثروة الحقيقية للمجتمعات، كما إنها أداة فعالة بشكل استثنائي لتحقيق التنمية المستدامة، وتعمل كأساس متين لدعم صنع القرار. وبكل فخر فإن دبي واحدة من أكثر مدن العالم تطوراً وأسرعها نمواً في قطاع البيانات.

وأضافت: "تقود دبي رحلة ثابتة لتسخير قوة البيانات في خدمة المجتمع وبناء بنية تحتية قوية للبيانات في صميم خطط المدن الذكية المستقبلية، ويأتي إطلاق "استراتيجية وسياسة بيانات دبي للقطاع الخاص"، كخطوة تتبع التنفيذ الناجح لـ "سياسات بيانات دبي للقطاع الحكومي".

وسلطت الفعالية الضوء على المبادرات والسياسات والشراكات التي تم إطلاقها ضمن كل محور من محاور الاستراتيجية، وبما يتماشى مع دور دبي الذكية التنظيمي للبيئة المحفزة لنظام البيانات. حيث أطلقت دبي الذكية مؤخراً وضمن محور "الحوكمة واللوائح التنظيمية"، مجلس استشاري لـ "مبادئ وإرشادات أخلاقيات الذكاء الاصطناعي".

وفي الوقت نفسه وتحت محور "التكنولوجيا والعمليات التشغيلية"، تعمل دبي الذكية على استكشاف الفرص التي تقدمها عمليات تبادل البيانات اللامركزية، واحتمالات تشكيل سوق للبيانات لتشجيع تدفق آمن قائم على البيانات بين مؤسسات القطاع الخاص.

وبالنسبة لمحور "تتجير البيانات" ضمن الاستراتيجية، أعلنت دبي الذكية التزامها بتطوير حالات استخدام يمكن تحقيق دخل منها. وفيما يتعلق بمحور "إشراك الأفراد"، ستتعاون دبي الذكية مع شركة "بروبرتي فايندر" لإنشاء منتجات بيانات جديدة لشريحة اقتصادية حيوية.

 هذا بجانب إطلاق "مختبر علوم البيانات"، الذي يسعى إلى تطوير مهارات علوم البيانات في دبي وتعزيز التعاون بين مجتمع علوم البيانات في الإمارة، لتحديد واستكشاف الفرص التي ستدعم إنشاء بيئة محفزة لنظام متكامل للبيانات.

 

ترشيحات:

حاكم الشارقة يصدر مرسوماً بترقية مدير دائرة الإحصاء

أسعار الذهب في الإمارات تواصل انتعاشها.. الثلاثاء

مصرفيون: البنوك تختبر إمكانية إنجاز معاملات التمويلات إلكترونياً