TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كم عدد السياح الخليجيين بدبي؟

كم عدد السياح الخليجيين بدبي؟
أحد المعالم السياحية بإمارة دبي، الصورة أرشيفية

من: محمود جمال

دبي - مباشر: بلغ عدد سياح دبي من دول مجلس التعاون الخليجي نحو 308 آلاف زائر خلال يناير الماضي، يشكلون 19.13% من مجمل عدد زوار الإمارة الذي بلغ نحو 1.61 مليون زائر.

وبحسب بيانات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، جاء في مقدمة السياح الخليجيين للإمارة في تلك الفترة السعوديون الذين بلغ عددهم نحو 160 ألف زائر مقابل 199 ألف زائر بنهاية شهر يناير 2018.

"دبي الإسلامي" يتصدر التداولات بعد الرد على الاستحواذ على"نوربنك"

 * بالصور.. "ميدان ون دبي" أكثر المنتجعات المائية تأثيراً في العالم

وقفزت أعداد السائحين من سلطنة عمان إلى دبي في تلك الفترة بنسبة 33% ليصل إلى 100 ألف زائر، مقابل 75 ألف زائر في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأما السياح الكويتيون فقد جاؤوا بالمرتبة الثالثة ليصل عددهم إلى 48 ألف زائر، مقابل 50 ألف زائر في الفترة نفسها من العام الماضي.

مميزات

ومميزات السائح الخليجي بدبي تمتد لتشمل الأعداد الكبيرة التي ترافقه دائماً من الأهل والأصدقاء بخلاف الجنسيات الأخرى؛ وهو ما ينعكس على قطاع الضيافة والترفيه والسفر بشكل عام وقطاع مبيعات التجزئة بشكل خاص.

ومن المتوقع أن يواصل السوق الخليجي قريباً لعب دوره كأحد أهم الأسواق لقطاع السياحة في الدولة بفضل الجهود الترويجية التي تقوم بها جهات السياحة المختصة التي تهدف إلى تعريف العائلات الخليجية بالخيارات السياحية المتنوعة بالدولة.

المرتبة الأولى

وركزت دولة الإمارات جهودها على دعم وتطوير القطاع السياحي من خلال إقامة العديد من المشروعات التي تخدم هذا القطاع من مراكز تجارية وفنادق ومنتجعات سياحية ومراكز ترفيهية مختلفة، هذا إضافة لتنظيم المعارض والمهرجانات خلال العام.


 المشاريع الضخمة 

وتواصل دبي تطوير قائمة مميزة من المشاريع الضخمة والحدائق الترفيهية ووجهات التسوق القادرة على تحقيق نجاحات متتالية في قطاع السفر العالمي الذي يتسم بالتنافسية الشديدة، وذلك عبر مناطق جذب سياحية ووجهات ترفيهية تتربع على قائمة أشهر المعالم العالمية.

وقال المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: نسعى لتحقيق النجاح والوصول بدبي للمرتبة الأولى على قائمة المدن الأكثر زيارة، والمدينة المفضلة التي ينصح بزيارتها، إلى جانب تسجيل أعلى معدلات الزيارات المتكررة من خلال الشراكات الاستراتيجية مع الدوائر الحكومية.

وأضاف هلال سعيد المري، وفقاً لبيان صحفي سابق للدائرة: نحن مستمرون في البناء على الركائز الثماني الأساسية لقطاع السياحة والسفر، إضافة إلى تعزيز علاقات التعاون المستمر مع شركائنا للارتقاء بجاذبية القطاع؛ وذلك لمواكبة تطلعات الزوار من مختلف أنحاء العالم.

Image result for Dubai Real Estate

معالم فريدة

ومن تلك الواجهات "دبي مول"، و"برج خليفة"، و"دبي باركس آند ريزورتس"، و"آي إم جي عالم من المغامرات"، والوجهة الشاطئية العالمية الجديدة في منطقة جميرا بدبي "لا مير"، إلى جانب وجهة "السيف" في منطقة خور دبي

ومن بين المعالم الجديدة بالإمارة: "برواز دبي" بتصميمه الفريد الذي يقدم لزواره مشهداً متكاملاً للمدينة يجمع بين ماضيها وحاضرها ومستقبلها.

كما شهدت مؤخراً افتتاح جزيرة "بلوواتر" على الساحل الممتد أمام مساكن شاطئ جميرا التي تحتوي على مناطق تجارية وسكنية وفندقية ومرافق ترفيهية، وتتوسطها عجلة "عين دبي" الترفيهية الأعلى من نوعها في العالم.

 إكسبو 2020

وقال تقرير صادر عن مؤسسة الإيكونومست إن هناك بعض النشاطات الاقتصادية بالإمارة على موعد مع انتعاش كبير مثل صناعة الطيران، والبنية التحتية، والتجزئة، والفنادق، والمطاعم، مع العدد المتزايد المتوقع من الزوار خلال عام معرض إكسبو العالمي 2020.

وتهدف استراتيجية سياحة دبي 2025 التي اعتمدها المجلس التنفيذي لإمارة دبي في بداية شهر أكتوبر 2018، إلى جذب 21 إلى 23 مليون زائر بحلول عام 2022 و23 إلى 25 مليون زائر بحلول عام 2025.

 

ترشيحات:

 - أهم الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال نشرة "مباشر"

 - رهن بمنطقة "سيح الدحل" بدبي بـ 13.5 مليار درهم

 - دبي الذكية تنظم ملتقى الأول من نوعه على أرض الإمارات

 - تقرير: 15 مليار دولار بسوق السفر الإلكتروني بالخليج بحلول 2023

 - أدنوك للتوزيع: اتفاق مع شريك استراتيجي بالسوق السعودية