TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المالية": بورسعيد أول محافظة رقمية في مصر

"المالية": بورسعيد أول محافظة رقمية في مصر
مقر وزارة المالية المصرية

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة المالية المصرية، اليوم الأحد، أنه سيتم تحويل بورسعيد لأول محافظة رقمية بالجمهورية.

وقرر وزير المالية، تشكيل فريق عمل من المحاسبين الماليين بالوزارة وخبراء متخصصين من الإدارة المركزية للحاسب الآلي للقيام بجميع الإجراءات اللازمة لميكنة دورة العمل الداخلي بجميع إدارات المحافظة، ثم المحافظات الأخرى تباعاً حتى تتواكب مع التطبيق الأمثل لنظم ميكنة المالية العامة، وفقاً لبيان صحفي.

        *مصر: مد فترة سداد تكاليف الحج حتى 10 أبريل

        *محدث.. الإفتاء المصرية تعلن الأحد أول أيام شهر شعبان

وقالت الوزارة، إنها تخطط لبدء تنفيذ مشروع الرقمنة أيضاً في محافظات كفر الشيخ والإسماعيلية والسويس وبجامعة قناة السويس، تمهيداً لتعميمه على جميع المحافظات والجامعات الحكومية.

وأضافت الوزارة، أن المنظومة الجديدة تستهدف أيضاً أحكام الرقابة على جميع برامج الإنفاق العام إلى جانب دعم جهود الدولة لرفع كفاءة وجودة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين وتحسين أداء الإدارة المحلية والجهاز الإداري للدولة.

وذكرت الوزارة، أنها بدأت في تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي ببدء المشروع القومي للتحول الرقمي للدولة عبر إلغاء التعامل بالدفاتر الورقية في كل إدارات المحافظات، والبدء في تأهيل المحافظات للعمل بالمنظومة الرقمية بالاستفادة من نجاح الوزارة في مد شبكة المعلومات المالية الحكومية لجميع مكاتب المحافظين بما يسمح لهم بمتابعة برامج الإنفاق العام بمحافظاتهم لحظياً.

ترشيحات:

مصر تطلق مبادرة للتحول الرقمي بالقطاعات الإنتاجية والتصديرية.. يناير 2019

قطاع الأعمال المصري يُطلق برنامج التحول الرقمي للشركات التابعة

مصر والسعودية تبحثان التعاون في مجال التحول الرقمي