TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المياه الوطنية السعودية: إغلاق أكبر وأقدم محطة رئيسية لتعبئة المياه

المياه الوطنية السعودية: إغلاق أكبر وأقدم محطة رئيسية لتعبئة المياه
أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي ورئيس شركة المياه الوطنية السعودية محمد بن أحمد الموكلي يشهدان إغلاق أكبر وأقدم محطة لتعبئة المياه

الرياض- مباشر: شهد أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي والرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية السعودية محمد بن أحمد الموكلي، إغلاق أكبر وأقدم محطة رئيسية لتعبئة صهاريج المياه وتوزيعها (محطة أشياب الفيصلية)، التي أنشئت منذ 45 عامًا بمدينة جدة.

وقال محمد الموكلي، في بيان اليوم الأربعاء، إنه تم تحويل ضخ كمية المياه التي كانت توزعها المحطة بمعدل 150 ألف متر مكعب إلى الشبكة العامة.

* مسح.. تأشيرات العمل بالسعودية ترتفع 60% بالربع الرابع

* إنفوجرافيك.. أرامكو السعودية تتفوق على شركات العالم بالأرباح خلال 2018

وأضاف أن خروج المحطة من منظومة التشغيل اليومية يأتي تطبيقًا لبرنامج الشركة لرفع الكفاءة التشغيلية وزيادة ساعات الضخ الكافي عبر الشبكة العامة لعملائها في محافظة جدة، وتقليل الاعتماد على الصهاريج.

وأوضح أن عملية الإغلاق سيكون لها أثر إيجابي كبير عند تحويل المياه إلى الشبكات، وسيؤدي ذلك إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة وزيادة ساعات الضخ اليومي لـ (20) حيًا مخدومًا بالشبكات دفعة واحدة ويستفيد منها أكثر من مليون نسمة في أكثر من 60 ألف عقار.

وقال إنه ستتوقف حركة الصهاريج الترددية اليومية من وإلى المحطة التي تصل إلى ما يقارب 8 آلاف رحلة ترددية يوميًا.

وأضاف الموكلي أن الشركة استكملت بنجاح ثلاث مراحل حتى الآن من برنامجها التشغيلي، إذ استفاد منها أكثر من 50 حيًا بالمدينة تمثل 70% من مجموع أحياء جدة".

وأوضح أنه نتيجة لهذا الأداء قفزت مؤشرات ساعات الضخ الكافي بالشبكة العامة في جدة بمقدار الضعفين عما كانت عليه في بداية البرنامج لتصل إلى 17 ساعة يوميًا، كما انخفضت معدلات الانقطاعات بين النوبات بنسبة 40%، وقل الطلب على صهاريج المياه والاعتماد عليها بنسبة 60%.

وأوضح أن هناك 6 محطات تعبئة (أشياب) في مدينة جدة أغلقت اثنين منها، هما محطتي بريمان وأشياب الفيصلية.

وأشار إلى أن الشركة تسعى من خلال تطوير البنية التحتية وتحسين العمليات التشغيلية للمياه إلى إقفال المزيد منها، وتقليل الطلب على الصهاريج إلى أقل حد ممكن، كذلك تحويل هذه المحطات إلى محطات طوارئ لتلبية الطلب في الحالات الطارئة القصوى فقط.

وقال الموكلي إن إغلاق محطة الفيصلية سيسهم في تحسين النواحي البيئية بتقليل انبعاثات عوادم الصهاريج، فضلاً عن الأثر المباشر الذي بدأ يلمسه العملاء بتحسن استمرارية ضخ المياه ووصولها بشكل كافٍ إلى منازلهم عبر الشبكات.

ترشيحات:

تحويلات الوافدين بالسعودية تهبط لأدنى مستوياتها في 17 شهراً

مؤسسة الحبوب السعودية تعلن جاهزيتها لشراء القمح المحلي من المزارعين

وزير سعودي: نظام المنافسات والمشتريات في مراحله الأخيرة

السعودية: 91.7% نسبة استخدام شبكات التواصل الاجتماعي بالمملكة

العاهل السعودي يصل البحرين في زيارة رسمية (فيديو)