TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكويتية" تؤسس صندوق استثمار بشركات التكنولوجيا العالمية

"الكويتية" تؤسس صندوق استثمار بشركات التكنولوجيا العالمية
جانب من عمومية سابقة للكويتية للاستثمار
كويتية
KINV
1.99% 154.00 3.00

الكويت – مباشر: وافقت هيئة أسواق المال الكويتية للشركة الكويتية للاستثمار على تأسيس صندوق سمارت تك الاستثماري، على أن يطرح للاكتتاب العام برأس مال متغير تبلغ حدوده من 18 مليون دولار، إلى 250 مليون دولار.

وتابعت الشركة في بيان لبورصة الكويت اليوم الاثنين، فإن القيمة الاسمية للوحدة في الصندوق تبلغ 100 دولار أمريكي، موضحة أن الحد الأدنى للاشتراك في الصندوق المشترك الواحد هو 100 وحدة عند الاكتتاب لأول مرة، و10 وحدات ومضاعفاتها بعد ذلك.

*القدس والجولان وليبيا واليمن تتصدر توصيات القمة العربية بتونس

*فيديو.. "180 ثانية اقتصاد".. ماذا تعني موازنة الدولة؟

وكشف البيان أن الصندوق يستهدف تحقيق نمو في القيمة الرأسمالية على المدى الطويل، عن طريق استثمار أمواله بصفة أساسية في أسهم الشركات المتخصصة في التكنولوجيا، والقطاعات المتعلقة بالتكنولوجيا المدرجة في الأسواق العالمية المستهدفة.

وكان تقرير لديوان المحاسبة الكويتي قد أظهر يوم السبت الماضي، وجود دلائل شبهة فساد في الشركة الكويتية للاستثمار، وذلك بالاستيلاء على المال العام في الشركة.

وبلغت أرباح الشركة في العام الماضي 9.85 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 16.44 مليون دينار في عام 2017، بتراجع في الأرباح بنسبة 40.1%، وأقرت الجمعية العامة العادية لها توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 10% من القيمة الاسمية للسهم، وبواقع 10 فلوس للسهم.

وبحلول الساعة 11:10 صباحاً بتوقيت الكويت، استقر سهم الكويتية للاستثمار عند سعر 131 فلساً.

ترشيحات:

بورصة الكويت توقف التداول على أسهم "المصالح العقارية"

فيديو.. الجلسة الكاملة لفعاليات القمة العربية بتونس