TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر للبترول تمنح "تابعة" مسؤولية تسويق الغاز بمشروع أمريكي

قطر للبترول تمنح "تابعة" مسؤولية تسويق الغاز بمشروع أمريكي
مقر شركة قطر للبترول

الدوحة – مباشر: أعلنت شركة قطر للبترول اليوم الأحد، عن تولي شركة "أوشن إل إن جي المحدودة" مسؤولية شراء وتسويق جميع كميات الغاز الطبيعي المسال، التي سيتم إنتاجها وتصديرها من مشروع جولدن باس للغاز الطبيعي المسال في سابين باس بولاية تكساس الأمريكية.

يشار إلى أن أوشن إل إن جي هي شركة تسويق مشتركة مملوكة بنسبة 70% لشركة تابعة لقطر للبترول، و30% لشركة تابعة لإكسون موبيل، وفق بيان لقطر للبترول.

* الناتج المحلي الإجمالي لقطر ينمو 11.9% بالربع الأخير لـ2018

* الأمير تميم يترأس وفد قطر في القمة العربية بتونس

وكانت أوشن إل إن جي قد أبرمت في وقت سابق من هذا العام اتفاقية بيع وشراء الغاز الطبيعي المسال مع شركة جولدن باس بروداكتس؛ لشراء جميع كميات الغاز الطبيعي المسال التي سينتجها مشروع جولدن باس للغاز الطبيعي المسال.

ومنذ إنشائها، نشطت أوشن إل إن جي في كل من أمريكا الجنوبية وأوروبا بشكل رئيسي، وستركز الشركة جهودها على تسويق الغاز الطبيعي المسال الأمريكي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

كما ستعمل على توسيع شبكة علاقاتها وتعزيزها مع كل من عملائها الحاليين بالإضافة إلى العملاء المحتملين الجدد من مشتري الغاز الطبيعي المسال، مع الحفاظ في الوقت نفسه على تواجد قوي في جميع أنحاء أمريكا الجنوبية وأوروبا.

ويقع مشروع جولدن باس للغاز الطبيعي المسال في موقع يتميز بمحيط غني بموارد كبيرة من الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة، ويوفر سهولة الشحن إلى أسواق حوضي المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ.

وقد حصلت جولدن باس للغاز الطبيعي المسال على الموافقات التنظيمية اللازمة من لجنة تنظيم الطاقة الفيدرالية الأمريكية ووزارة الطاقة الأمريكية من أجل تصدير الغاز الطبيعي المسال، إذ حصلت الشركة في أوائل شهر فبراير 2019 على مصادقة المساهمين لتنفيذ المشروع، مع توقعات بدأ أنشطة البناء في الموقع قريباً.

ترشيحات..

الاستثمارات الأجنبية بقطر ترتفع لـ711.8 مليار ريال بالربع الأخير لـ2018

قائد الجيش الجزائري يجدد دعوة لتطبيق مادة بالدستور لإعفاء "بوتفليقة"