TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الأسهم الأوروبية تسجل مكاسب قوية خلال الربع الأول

محدث.. الأسهم الأوروبية تسجل مكاسب قوية خلال الربع الأول

مباشر: أغلقت مؤشرات الأسهم الأوروبية في النطاق الأخضر عند ختام تعاملات اليوم الجمعة، مع رفض البرلمان البريطاني صفقة البريكست، لكنها سجلت مكاسب فصلية قوية.

وعلى صعيد مسألة البريكست، رفض مجلس العموم البريطاني صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي للتصويت، في هزيمة للمرة الثالثة لحكومة تريزا ماي ما دفع رئيس المجلس الأوروبي للدعوة إلى اجتماع طارئ.

أما على صعيد التطورات التجارية، فإن رئيس مجلس الدولة الصيني تعهد أمس بمزيد من انفتاح السوق أمام المقرضين الأجانب وشركات التأمين كما كتب وزير الخزانة الأمريكي ستيفين منوشين أنهم أجروا محادثات تجارية بناءة في بكين.

وكانت تقارير صحفية أفادت أمس أن الصين تقدمت بمقترحات غير مسبوقة في محادثاتها مع الولايات المتحدة وبشكل خاص فيما يتعلق بالنقل القسري للتكنولوجيا.

ومن جهة أخرى، تم الإفصاح عن بيانات عجز الحساب الجاري في المملكة المتحدة والذي ارتفع لأعلى مستوى منذ 2016 كما تراجع معدل البطالة في ألمانيا لمستوى قياسي.

وعند نهاية الجلسة، ارتفع مؤشر "ستوكس 600" بنحو 0.6% إلى 379.09 نقطة، مسجلاً مكاسب أسبوعية بنحو 0.8% وشهرية 1.7% وفصلية 12.3%.

كما زاد مؤشر "فوتسي" البريطاني بأكثر من 0.6% ليرتفع إلى 7279.19 نقطة، لتكون مكاسب المؤشر حوالي 1% خلال هذا الأسبوع و2.9% في هذا الشهر و8.2% في الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الجاري.

وصعد مؤشر "داكس" الألماني بنحو 0.9% إلى 11526.04 نقطة، ليحقق المؤشر الألماني ارتفاعاً بأكثر من 1.4% خلال الأسبوع الجاري لكنه سجل زيادة بنسبة هامشية 0.09% في مارس، في حين ربح 9.1% خلال الربع المنتهي في مارس.

بينما ارتفع مؤشر "كاك" الفرنسي بنسبة تزيد عن 1% ليصل إلى 5350.53 نقطة، لتكون مكاسب المؤشر 1.5% في الأسبوع الحالي بينما ارتفع 2.1% على صعيد الشهر الجاري و13.1% خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام.

وبحلول الساعة 5:19 مساءً بتوقيت جرينتش، استقر اليورو أمام الدولار عند 1.1219 دولار، لتتجه العملة الأوروبية الموحدة إلى تسجيل خسائر فصلية بنحو 2.07%.