TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البرلمان البريطاني يفشل في التوافق حول 8 بدائل لخطة البريكست

البرلمان البريطاني يفشل في التوافق حول 8 بدائل لخطة البريكست

مباشر: فشل البرلمان البريطاني في الالتفاف حول بدائل لصفقة البريكست، حيث لم تحصل 8 اقتراحات بديلة على أغلبية أصوات أعضاء المجلس.

وفي مطلع الأسبوع الجاري كان البرلمان البريطاني صوت لصالح سحب مؤقت لسيطرة تريزا ماي على البريكست، وذلك بهدف إحكام السيطرة على أعمال مجلس العموم في دورة انعقاده أمس بهدف التصويت على نتائج البريكست المختلفة.

ومن ضمن الاقتراحات البديلة كانت الدعوة إلى تنفيذ البريكست دون اتفاق في 12 أبريل، وهو ما تم التصويت عليه بالرفض بواقع 160 صوتاً مؤيداً مقابل 400 صوت معارض.

أما الاقتراح الثاني فكان الدعوة لبقاء المملكة المتحدة داخل المنطقة الاقتصادية الأوروبية وإعادة الانضمام لرابطة التجارة الحرة الأوروبية مع إضافة اتفاقية جمارك شاملة، وهو ما رفضه 283 عضواً مقابل 188 صوتاً مؤيداً.

والاقتراح الثالث فكان هو نفسه الاقتراح الثاني ولكن بدون "اتفاقية جمارك شاملة" وهو أيضاً تم رفضه بواقع 377 صوتاً.

وفيما يتعلق بالبديل الرابع فكان الدعوة لبقاء بريطانيا داخل الاتحاد الجمركي الدائم مع الاتحاد الأوروبي، وتم التصويت عليه بواقع 272 صوتاً رافضاً و264 صوتاً مؤيداً.

أما اقتراح حزب العمل للانسحاب فيتضمن تحالفاً وثيقاً مع السوق الموحد وتم التصويت عليه بالرفض بواقع 307 أصوات.

وكان من ضمن البدائل عدم الموافقة على الانسحاب إلا بالموافقة أولاً من جانب الشعب في استفتاء ثانٍ، وهو ما تم رفضه بواقع 295 صوتاً والموافقة عليه من جانب 268 عضواً.

والبديل السابع هو الدعوة إلى الموافقة على تجميد الأوضاع مع الاتحاد الأوروبي في حين يتم رفض التفاوض حول اتفاقية تجارة أوسع نطاقاً وهو أيضاً ما تم رفضه.

أما البديل الأخير فهو الدعوة إلى إلغاء المادة 50.