TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدول العربية تستورد سلعاً بـ1.2مليار دولار من البرازيل خلال فبراير

الدول العربية تستورد سلعاً بـ1.2مليار دولار من البرازيل خلال فبراير
روبنز حنون رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية

دبي – مباشر: زادت واردات الدول العربية من البرازيل 7% خلال شهر فبراير الماضي، على أساس سنوي.

وكشفت "الغرفة التجارية العربية البرازيلية" عن ارتفاع واردات المنتجات البرازيلية إلى الدول العربية لتصل إلى 1.22 مليار دولار خلال شهر فبراير الماضي، مقابل 1.14 مليار دولار بالفترة نفسها من عام 2018.

  *نواب الأردن يرفضون اتفاقية توريد الغاز من إسرائيل..ومطالب بإلغائها

  *حماية المنافسة: صفقة أوبر وكريم أمام 3سيناريوهات في مصر..الرفض أحدها

وقالت الغرفة في بيان اليوم الثلاثاء، إن الواردات البرازيلية إلى الدول العربية شملت الوقود المعدني والزيوت المعدنية والمواد البيتومينية والشمع المعدني والأسمدة والبلاستيك والملح والكبريت إلى جانب مواد البناء التجصيص والجير والأسمنت الأسماك والقشريات والرخويات وغيرها من اللافقاريات المائية الأخرى والألومنيوم والمواد ذات الصلة والمواد الكيميائية العضوية.

وأضافت أن الجزائر تصدرت قائمة الدول العربية الأعلى استيرادا من البرازيل بنحو 425 مليون دولار تليها المملكة العربية السعودية بقيمة 372.8 مليون دولار فيما سجلت الإمارات العربية المتحدة إجمالي ورادات بلغت 102.47 مليون دولار ومصر بقيمة 61.2 مليون دولار.

وقال روبنز حنون رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية إن الأرقام الأخيرة لعام 2019 تؤكد قوة العلاقات التجارية المتزايدة بين البرازيل والدول العربية وتثبت التزامنا المستمر بالعمل عن كثب مع دول العالم العربي للمساعدة في زيادة نمو التجارة المتبادلة في جميع القطاعات.