TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخطوط القطرية" تنفق 88 مليار دولار لتحديث أسطولها

"الخطوط القطرية" تنفق 88 مليار دولار لتحديث أسطولها
الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر

الدوحة - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إن الشركة شهدت نمواً في عدد الرحلات والأسطول، حيث ستنفق 88 مليار دولار أمريكي من أجل تحديث وزيادة أسطولها خلال الفترة المقبلة ليصل إلى 350 طائرة.

وكانت القطرية قد أعلنت الخميس الماضي، استلام الطائرة رقم 250 في أسطول طائراتها، وذلك بوصول طائرة إيرباص A350-900 من فرنسا إلى مدينة الدوحة، بعد مرور 22 عاماً على تدشين عمليات المجموعة.

*تحليل.. قطر تغازل المستثمرين الأجانب

*فيديو.. "180 ثانية اقتصاد".. ماذا يعني معدل النمو الاقتصادي؟

وأضاف أكبر الباكر، أن الشركة ستقوم بتدشين 7 محطات جديدة خلال العام الحالي، منها رحلة مباشرة إلى مطار الدقم بمحافظة الوسطى بسلطنة عمان، منوهاً بأن القطرية تسير حالياً 70 رحلة إلى السلطنة في الأسبوع، من خلال تسيير 7 رحلات يومياً إلى مسقط، ورحلتين في اليوم إلى صلالة، ورحلة يومية إلى صحار، بحسب الشرق.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بفندق كمبينسكي، إلى أن المجموعة نقلت عبر رحلاتها إلى السلطنة 305 آلاف مسافر في عام 2018، فيما تقوم بنقل 400 طن في الأسبوع.

وكان الباكر قد أعلن أن المجموعة سترجئ استلام طائرة وحيدة من طراز ماكس مقرراً في أبريل المقبل، حتى يتضح سبب الحوادث التي تعرضت لها الطائرة مؤخراً.

 

ترشيحات..

عمومية "وقود" تقر توزيع 795 مليون ريال نقداً

بورصة قطر تختتم التعاملات في المنطقة الحمراء وسط انتعاش بالتداولات

عمومية "الميرة" توافق على تجزئة السهم وزيادة تملك الأجانب

تحول "الخليج التكافلي" للربحية بالربع الرابع يدعم النتائج السنوية