TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد ذعر منحنى العائد.. "جولدمان ساكس": مخاطر الركود الاقتصادي منخفضة

بعد ذعر منحنى العائد.. "جولدمان ساكس": مخاطر الركود الاقتصادي منخفضة

مباشر: يرى استراتيجيون في بنك "جولدمان ساكس" أن مخاطر حدوث الركود الاقتصادي لا تزال منخفضة، محذرين من الذعر بشأن انعكاس منحنى العائد.

وقال استراتيجيون بالبنك الأمريكي في مذكرة بحثية نقلتها وكالة "بلومبرج"، اليوم الثلاثاء، إن نسبة منحنى العائد الذي انعكس ليست مرتفعة كما حدث في فترات الركود الاقتصادي الماضية.

وأرجع الاستراتيجيون جزءاً من السبب في ذلك إلى أن الهبوط في العائد على سندات الخزانة لآجل 10 سنوات يمكن أن يعزي إلى الديناميكات خارج الولايات المتحدة.

وفي تعاملات الجمعة الماضية، تراجع العائد على سندات الحكومة الأمريكية لآجل 10 سنوات دون العائد على أذون الخزانة التي يحل موعد سدادها بعد 3 أشهر للمرة الأولى منذ عام 2007، ليواصل منحنى العائد الانعكاس في تعاملات أمس.

وعلى الرغم من التأثير السلبي لانعكاس منحنى العائد على السندات طويلة وقصيرة الآجل داخل أسواق الأسهم لكن هناك مجموعة تنصح بعدم الذعر المبالغ فيه حيال هذه المسألة.

وكان انعكاس منحنى العائد على سندات الخزانة الأمريكية في الفترة الماضية بمثابة دليل على حدوث ركود اقتصادي بالولايات المتحدة في غضون 18 شهراً تقريباً.

وأكد الاستراتيجيون في جولدمان ساكس أن مخاطر الركود الاقتصادي لا تزال منخفضة إلى حد ما حتى في ظل بيئة تشهد عوائد منخفضة.

وكتبوا أنه في حين أن الخلفية الاقتصادية في الواقع قد تكون أقل مواتية وتضر أرباح النمو إلا أن الأسهم والأصول الخطرة بشكل عام يمكن أن تشهد أداءً إيجابياً مع منحنى عائد مسطح.

ويرى الاستراتيجيون أن الأصول الخطرة في الوقت الحالي سوف تشهد عوائد منخفضة لكنها إيجابية.