TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس: "إيكاروس" تسعى للتخارج من شركات بنحو 140 مليون دينار

الرئيس: "إيكاروس" تسعى للتخارج من شركات بنحو 140 مليون دينار
اجتماع سابق للشركة

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة إيكاروس للصناعات النفطية، إن الإدارة ماضية في إعادة هيكلة الشركة، مضيفاً أن هناك نية للتخارج من شركات بنحو 140 مليون دينار.

وبحسب الجريدة، قال رياض إدريسي في كلمة خلال انعقاد الجمعية العمومية للشركة، إن "إيكاروس" حققت أرباحاً صافية بنحو 10.5 مليون دينار في العام الماضي، وبلغت قيمة الأصول 12.8 مليون دينار، وذلك نتيجة الزيادة في قيم الاستثمارات واستحواذ الشركة على حصص وأسهم في شركات سعودية وكويتية خلال 2018.

* القوى العاملة الكويتية تصدر توضيحاً بشأن صرف دعم العمالة الوطنية

* 8 أبريل.. المالية الكويتية تجري 3 مزادات لبيع أرض حكومية

وأشار إدريسي إلى انخفاض التزامات الشركة البنكية بشكل ملحوظ خلال عام 2018 إذ بلغت 7.7 مليون دينار مقارنة بـ 14.7 مليون دينار في عام 2017.

وأوضح أن بداية عام 2018 شهدت تعافياً لسعر برميل النفط إذ بدأ بسعر 64 دولاراً للبرميل وواصل ارتفاعه وتجاوز 83 دولاراً للبرميل في أكتوبر 2018 مقارنة بـ 45  دولاراً للبرميل في النصف الثاني من عام 2017.

ونوه بأنه نتيجة التخوف من بطء تعافي الاقتصاد العالمي في الربع الأخير من العام الماضي، وضعف العقوبات على إيران وفائض العرض غير المتوقع دفعت الأسعار مرة أخرى للهبوط إلى سعر 52 دولاراً للبرميل في نهاية العام الماضي.

وذكر إدريسي أنه مع ثبات منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" على خطتها للحد من الإنتاج دفعت الأسعار مجدداً للارتفاع إلى 60 دولاراً للبرميل في بدايات العام الحالي، مبيناً أن هناك تفاؤلاً يسود الأسواق بتحسن أسعار النفط نتيجة للتحسن في الاقتصاد العالمي.

كانت عمومية الشركة أقرت خلال الاجتماع، توصية مجلس الإدارة بتوزيع 25% أرباحاً نقدية على المساهمين عن عام 2018.

والجدير بالذكر أن "إيكاروس" كانت من الشركات المدرجة ببورصة الكويت قبل أن تنسحب في أوائل فبراير من عام 2017.

ترشيحات:

وكالة: إتمام استحواذ أوبر على كريم بـ3.1 مليار دولار.. الثلاثاء

مجلس إدارة "جلوبل" يوافق على الاندماج مع كامكو

التضخم السنوي في الكويت يرتفع 0.62% في فبراير