TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤشرات الكويتية ترتفع جماعياً لخامس جلسة على التوالي

المؤشرات الكويتية ترتفع جماعياً لخامس جلسة على التوالي
بورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: واصلت المؤشرات الكويتية، اليوم الأحد، صعودها الجماعي للجلسة الخامسة على التوالي، حيث ارتفع المؤشر العام 0.47% عند مستوى 5544.88 نقطة رابحاً 25.85 نقطة. كما ارتفع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.37% و0.51% على الترتيب.

وسجلت مؤشرات 4 قطاعات ارتفاعاً اليوم يتصدرها الاتصالات بنحو 1.4%، بينما تراجعت مؤشرات 5 قطاعات أخرى بصدارة النفط والغاز بنسبة 1.5%.

* الرئيس التنفيذي: المشاركة بالمشروعات الحكومية دعمت أرباح "التجاري الكويتي"

* معدل التضخم الخليجي يستقر خلال يناير 2019

وقال المُحلل الفني لسوق المال، مراد الدمغي لـ"مباشر"، إن قطاعي البنوك والاتصالات قادا البورصة اليوم إلى المنطقة الخضراء مع امتصاص أسهم القطاعين لغالبية السيولة في البورصة.

وأوضح الدمغي أنه رغم تراجع مستويات السيولة اليوم مقارنة بالجلسة السابقة، إلا أن تزايد معدل الثقة في البورصة الكويتية في الآونة الأخيرة أمر مُثير للانتباه خاصة مع توالي إفصاحات الشركات عن بياناتها المالية.

من الناحية الفنية، أوضح الدمغي أن المؤشر العام للبورصة نجح في آخر 7 جلسات من الارتفاع بنسبة تقترب من 5% بمكاسب تجاوز 240 نقطة، وهو أمر إيجابي يُشير إلى تحقيق قفزات قد تتجاوز بالمؤشر حاجز 5800 نقطة مع نهاية فترة الإعلانات عن البيانات المالية السنوية للشركات.

وتابع: "المؤشر العام جاء أداؤه متوافقاً مع مؤشر السوق الأول في آخر 7 جلسات، وإن تفوق عليه الأخير في المكاسب التي تحققت بعد تسجيل ارتفاع بقرابة 6%، إلا أن الاتجاه المتوازي للمؤشرين يؤكد سيطرة الأسهم القيادية والتشغيلية وخاصة البنوك على الوضع في البورصة".

وأشار الدمغي إلى تحسن سيولة الأسهم المكونة لمؤشر السوق الرئيسي في الفترات الأخيرة، مؤكداً على أن الأسهم الصغيرة والمتوسطة استفادت من الصعود المميز للبورصة الكويتية، وربما تُحقق المزيد من المكاسب خلال الفترة المُقبلة.

وجاء سهم "بيت الطاقة" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بنمو نسبته 5.93%، فيما تصدر سهم "عمار" القائمة الحمراء مُتراجعاً بمعدل 10%.

وتراجعت سيولة البورصة اليوم 9.8% إلى 40.18 مليون دينار مقابل 44.53 مليون دينار بالجلسة السابقة، فيما ارتفعت أحجام التداول بنحو طفيف لتصل إلى 200.36 مليون سهم مقابل 199.04 مليون سهم يوم الخميس الماضي.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 6.91 مليون دينار مُرتفعاً 0.88%، فيما تصدر سهم "أعيان للإجارة" نشاط الكميات بتداول 22.33 مليون سهم مُتراجعاً بنحو 2.5%.

ترشيحات:

الصفاة للاستثمار تعتزم تأسيس نظام استثمار جماعي

أسهم البنوك ترتفع بالبورصة الكويتية صباحاً

تحول سلبي في نتائج الأنظمة الآلية بالربع الرابع

خسائر الأمان للاستثمار الفصلية تتراجع 29% إلى 176 ألف دينار

توقعات باستمرار الأداء الإيجابي للبورصة الكويتية في الفترة المُقبلة