TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات ترفض ادعاءات بوجود بمشاكل السلامة لمحطة براكة للطاقة النووية

الإمارات ترفض ادعاءات بوجود بمشاكل السلامة لمحطة براكة للطاقة النووية
صورة أرشيفية

أبوظبي - مباشر: أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة عن رفضها للمزاعم الخاصة بمشاكل السلامة لمحطة براكة للطاقة النووية.

وأكد المندوب الدائم للدولة لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، حمد علي الكعبي، اليوم الأربعاء، أن الإمارات تلتزم بأعلى مستويات السلامة النووية والأمن وحظر الانتشار النووي كما أوضحتها السياسة النووية للإمارات لعام 2008، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

             --الفيدرالي يثبت معدل الفائدة ولا يرى أي زيادة بـ2019

             --الجنيه المصري يرتفع أمام 3 عملات عربية.. وخبير يوضح السبب

ونوه، إلى أن البرنامج النووي لدولة الإمارات يلتزم بمعايير السلامة التابعة للوكالة الدولية للطاقة الذرية وأفضل الممارسات الدولية، مشيراً إلى ضمان تطبيقها في إنشاء محطة براكة للطاقة النووية.

وأوضح، أن محطة براكة للطاقة النووية تستخدم تكنولوجيا الجيل الثالث النووية المتقدمة، والتي تشمل أربع محطات ذات تصميم كوري حديث وسمات سلامة متقدمة.

وأشار، إلى أن الإمارات استضافت على مدار العشرة أعوام الماضية أكثر من 10 بعثات دولية غطت مجالات مختلفة من البنية التحتية النووية والإطار القانوني والرقابي والسلامة النووية والأمن والاستعداد لحالات الطوارئ وحظر الانتشار.

وتابع: "أن مستوى الإنجاز في محطة براكة للطاقة النووية وصل إلى مرحلة متقدمة في التشييد حيث سجل أكثر من 91% ويتوقع تشغيله بحلول عام 2020".

وأضاف: "ترى دولة الإمارات أنه لا يوجد أية دواع للقلق بشأن محطة الطاقة النووية لها وتشجع الدول المهتمة ببرنامجها النووي أن تستخدم القنوات المناسبة حيث يتم توفير المعلومات الخاصة بالأمان النووي والإجابة على كافة التساؤلات ولاسيما المشاركة في الاتفاقية المعنية بالسلامة النووية".

ترشيحات

"الإمارات للطاقة النووية" تستكمل الإنشاءات الخرسانية بكافة محطات "براكة"

الإمارات على أعتاب إنتاج أول ميجاواط كهرباء من الطاقة النووية