تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البترول المصرية تستهدف استكمال تنفيذ مشروعات للبتروكيماويات بـ1.5 مليار دولار

البترول المصرية تستهدف استكمال تنفيذ مشروعات للبتروكيماويات بـ1.5 مليار دولار
وزير البترول المصري طارق الملا

القاهرة - مباشر: قال وزير البترول المصري، إن الوزارة مستمرة في استراتيجيتها للنهوض بصناعة البتروكيماويات واستكمال خططها التوسعية التي تستهدف تنفيذ 4 مشروعات جديدة خلال الأربع سنوات المقبلة باستثمارات قيمتها نحو 1.5 مليار دولار.

وأكد طارق الملا في بيان اليوم الأربعاء، أن اهتمام الوزارة بتطوير صناعة البتروكيماويات وزيادة طاقتها الإنتاجية يسهم بقوة في النهوض بالصناعة الوطنية وإعطاء أكبر قيمة مضافة من موارد البترول والغاز ودعم ميزان المدفوعات والاقتصاد القومي من خلال ما توفره المشروعات من منتجات بتروكيماوية للسوق المحلي.

                        *الكويت تطلب معلمين من 3 دول عربية.. ومصر ليست بالقائمة

                        *وفقاً للمركزي المصري.. الجنيه يرتفع أمام الدولار 4 قروش

وشدد الملا على أهمية الإسراع باستكمال إجراءات تنفيذ التوسعات الجديدة ومشروعات زيادة الطاقة الإنتاجية للبتروكيماويات لما لها من مردود اقتصادي كبير وكونها تسهم في دعم وتحسين الاستفادة المثلي من فائض انتاج الغاز الطبيعي المصري بعد ربط مراحل إنتاج جديدة لحقول الغاز بالبحر المتوسط على الشبكة القومية.

جاء ذلك خلال رئاسة طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أعمال الجمعية العامة للشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته "ايثيدكو" أحد أكبر مشروعات صناعة البتروكيماويات المصرية وذلك لاعتماد نتائج اعمال الشركة عن العام 2018.

ترشيحات:

مصر تنفذ 6 مشروعات بتروكيماويات باستثمارات ملياري دولار

توقعات بارتفاع واردات مصر من القمح لـ12.6 مليون طن