TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ابن سينا فارما تنفق 111مليوناً من متحصلات زيادة رأس المال

ابن سينا فارما تنفق 111مليوناً من متحصلات زيادة رأس المال
من داخل إحدى شركات الأدوية

القاهرة - مباشر: قالت شركة ابن سينا فارما (ISPH)، إنها استخدمت نحو 111.09 مليون جنيه متحصلات اكتتاب زيادة رأس المال بنهاية في 31 ديسمبر 2018.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، أن القيمة المتبقية من الاكتتاب تبلغ 178.91 مليون جنيه.

    *مصر.. 32 مليار جنيه ضرائب قناة السويس وهيئة البترول في7 أشهر

   *الدولار يتراجع أمام الجنيه 8 قروش.. والتجاري الدولي في الصدارة

وأوضحت الشركة أنها تعتمد سياسية تمويل الإنفاق الاستثماري للشركة على القروض متوسطة الأجل والتأجير التمويلي بنسبة 77%، علماً بأنه يتم توفير تمويل معبري لحين توقيع عقود القروض متوسطة الأجل، مشيرة إلى أنه 23% يتم تمويله من خلال الأرباح المحتجزة.

وكشفت الشركة أنها قامت بإنفاق 479 مليون جنيه خلال عام 2018 على افتتاح 4 مركز لتوزيع وتقديم خدمات التخزين للغير وتوزيع مستحضرات العناية الشخصية وتوزيع المستحضرات الدوائية، كما افتتاح فرع رئيسي جديد، وذلك بقيمة 230 مليون جنيه.

وتابعت الشركة أنه تم إنفاق 62 مليون جنيه لتحديث وصيانة بعض الفروع، وذلك عن طريق إضافة أنظمة متطورة لمكافحة الحريق وقياس والتحكم على درجات الحرارة والتكيفات المركزية، بالإضافة إلى تطوير نظام التعبئة والتغليف للعملاء.

كما تم إنفاق 38 مليون جنيه في مشروعات متعلقة بتحديث البنية التكنولوجية، وإنفاق 14 مليون جنيه لشراء عدد من سيارات التوزيع.

وأشارت الشركة إلى أنه جار الانتهاء من إنشاء 3 مراكز لتوزيع خدمة التجزئة، ومستودع لتقيم خدمات التخزين للغير، ومركز توزيع رئيسي، حيث تم إنفاق 135 مليون جنيه حتى الآن.

وكشفت الشركة أنها تستهدف خلال خطتها المستقبلية زيادة الحصة السوية، وزيادة القدرات التوزيعية للوصول إلى أكبر قد من العملاء.

وأوضحت الشركة أن حصتها السوقية لبيع الصيدليات بنهاة العام الماضية ارتفعت إلى 20.5%، مقابل 19.24% خلال عام 2017، كما ارتفعت حصتها من إجمالي سوق الدواء إلى 19.7%، مقابل 18% خلال عام 2017.

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 262.52 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر 2018، مقابل أرباح بلغت 170.13 مليون جنيه في العام السابق له.

ترشيحات:

ابن سينا فارما تتقدم للرقابة المالية بمستندات زيادة رأس المال

تقرير يوصي بزيادة الأوزان من "ابن سينا فارما"

ابن سينا فارما تقترح توزيعات نقدية ومجانية على المساهمين