TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أوبك تقرر إلغاء اجتماع أبريل لمراجعة اتفاقية خفض إنتاج النفط

أوبك تقرر إلغاء اجتماع أبريل لمراجعة اتفاقية خفض إنتاج النفط

مباشر: أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك ومنتجي الخام من خارجها إلغاء الاجتماع المخطط إقامته في أبريل المقبل، في خطوة من شأنها بقاء اتفاقية خفض الإنتاج كما هي حتى يونيو القادم على الأقل.

وأكد بيان صادر عن المنظمة اليوم الإثنين، الدور الهام الذي لعبه إعلان التعاون في دعم استقرار سوق النفط منذ ديسمبر 2016 مع الإشارة لإلتزام جميع الدول المشاركة باستمرار هذا الاستقرار بشكل مستدام.

وذكرت أوبك أنه من المقرر أن تواصل المنظمة اجتماعاتها الشهرية، على أن يعقد الاجتماع القادم في مايو 2019 في جدة بالسعودية، ما يعني إلغاء اجتماع أبريل والذي كان يهدف لمراجعة اتفاقية خفض الإنتاج.

وبدأت أوبك في يناير الماضي جولة ثانية من تخفيض مستويات إنتاج النفط بمقدار 1.2 مليون برميل يومياً لمدة 6 أشهر، بعد أن بدأت هذه الاتفاقية بشأن خفذ الإمدادات في يناير 2017.

وبحسب البيان، فإن مستوى الإلتزام  بين الدول بلغ 90% خلال فبراير الماضي، وهو أعلى عن أرقام يناير السابق له والبالغة 83%.

واعترفت لجنة المراقبة الوزارية المشتركة، التي اجتمعت في باكو بجمهورية أذربيجان، بوجود حالات عدم اليقين الحالية والهامة المحيطة بسوق النقط العالمي خلال عام 2019.

وحثت أوبك كافة الدولة الأعضاء على الإلتزام بمستويات تعديل الإنتاج بمقتضى قرار الاجتماع رقم 175 في 6 ديسمبر الماضي والاجتماع الوزاري للمنتجين من غير الأعضاء بالمنظمة في اليوم التالي.

وبحلول الساعة 1:39 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر مايو بنسبة 0.1% إلى 67.24 دولار للبرميل.

في حين استقر سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم أبريل عند مستوى 58.53 دولار للبرميل.