TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترامب يطالب جنرال موتورز بإعادة فتح مصنعها في أوهايو

ترامب يطالب جنرال موتورز بإعادة فتح مصنعها في أوهايو

مباشر: تساءل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن سبب انتظار صانعة السيارات جنرال موتورز لإعادة فتح مصنع "لوردستان" في أوهايو، مكرراً طلبه بالتحرك السريع في هذه المسألة.

وكتب ترامب في تغريدة عبر صفحته الشخصية بموقع تويتر، اليوم الاثنين: "جنرال موتورز ونقابة عمال السيارات سوف يبدآن المحادثات في شهري سبتمبر وأكتوبر من هذا العام، لماذا الانتظار؟ لتبدأ المحادثات الآن".

وكان ترامب أبدى استياءه من خطة صانعة السيارات الأمريكية لخفض التكاليف في أواخر العام الماضي، والتي كانت تهدف إلى وقف الإنتاج في 3 مصانع تجميع ومصنعين للمحركات بالولايات المتحدة وكندا.

وتابع: أريد أن تبقى الوظائف في الولايات المتحدة وأرغب أن يتم فتح مصنع لوردستاون (أوهايو)، وهي واحدة من أفضل الاقتصاديات في تاريخنا، أو أن يتم بيعه لشركة تقوم بافتتاحه سريعاً.

وأضاف ترامب أن شركات السيارات كافة تعود للولايات المتحدة، وكذلك الوضع بالنسبة للجميع.

وقال الرئيس الأمريكي: "لدينا الآن أفضل اقتصاد في العالم"، مشيراً إلى أنه يجب فتح المصنع الجيد والكبير في مدينة أوهايو الآن.

ووجه دونالد ترامب رسالة إلى جنرال موتورز، قائلاً: "أغلق مصنعاً في الصين أو المكسيك، حيث تم تدشين استثمارات قوية قبل فترة رئاستي، لكن ليس في الولايات المتحدة".

وفي عطلة الأسبوع الماضي، كتب ترامب أنه بسبب أن الاقتصاد يسير بشكل جيد للغاية، فإنه يجب أن تقوم جنرال موتورز بفتح مصنعها في لوردستان بأوهايو الأمريكية سواء بشكل مختلف أو بمالك جديد لكن سريعاً.

وأضاف أن تويوتا تقوم باستثمار 13.5 مليار دولار في الولايات المتحدة والبعض الآخر كذلك، قائلاً: "يجب أن تتخذ جنرال موتورز إجراءات سريعة، الوقت هام للغاية".

وبحلول الساعة 1:34 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سهم جنرال موتورز بنسبة 0.3% ليصل إلى 38.17 دولار.