TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كيف تستفيد من مبادرة تخفيف أعباء الديون بالإمارات؟

كيف تستفيد من مبادرة تخفيف أعباء الديون بالإمارات؟
أحد المعالم السياحية بإمارة أبوظبي، الصورة أرشيفية

من: محمود جمال

أبوظبي- مباشر: حدد مصرف الإمارات المركزي 4 شروط رئيسية للاستفادة من المبادرة الوطنية (برنامج قروض المواطنين)، والذي يهدف إلى إعادة جدولة قروض المواطنين وتخفيف أعباء الديون عن كاهلهم، والتي تم إطلاقها مطلع الأسبوع الجاري.

ووفقاً لبيانات المركزي فإن الشروط كما يلي: 

1- أن يكون المتقدم من مواطني دولة الإمارات ولديه دخل ثابت.

2- أن يكون لدى المتقدم للبرنامج قرض شخصي منح قبل مايو 2011، ويتعدى فترة 4 سنوات والاستقطاع الشهري يتعدى 50% من الدخل، على أن يكون القرض تعدى الحدين معاً قبل 2 ديسمبر 2018.

3- أن يتعهد المتقدم بعدم تحويل الراتب خلال فترة السداد، على أن يتم سداد القرض عن طريق أقساط شهرية بحد أقصى 50% من الدخل الشهري أو بحد أقصى 30% للمتقاعدين.

4- أن يتعهد المتقدم بعدم الاقتراض أو الحصول على آية تسهيلات ائتمانية، بما فيها بطاقات الائتمان من البنوك وشركات التمويل خلال فترة السداد.

Image result for Personal loans for the UAE


17 بنكاً

ويُشارك في تلك المبادرة: بنك أبوظبي الأول، وبنك أبوظبي التجاري، وبنك الاتحاد الوطني، وبنك الإمارات دبي الوطني، والبنك التجاري الدولي، والبنك العربي المتحد، وبنك الفجيرة الوطني، وبنك المشرق، وبنك أم القيوين الوطني.

كما يُشارك في تلك المبادرة بنك دبي الإسلامي، وبنك دبي التجاري، ومصرف أبوظبي الإسلامي، ومصرف الإمارات الإسلامي، والمصرف العربي للاستثمار والتجارة الخارجية، ومصرف الهلال، ومصرف عجمان، ونور بنك.

ويمثل البرنامج فرصة للبنوك كي تلتزم بأنظمة وتعليمات المصرف المركزي الذي وضع مؤخراً شروطاً بشأن شراء ونقل القروض الشخصية التي منحت قبل وبعد صدور النظام المذكور؛ بهدف سد أية ثغرات قد تستغل في هذا الخصوص.

 

ترشيحات:

تحليل.. الإمارات تمضي بقوة نحو رفع الأعباء عن المواطنين

في دبي.. إنجاز معاملات رقمية في دقائق لتأجير العقارات

18 مليار درهم صادرات الإمارات إلى الولايات المتحدة

عمومية "سوق دبي" تقر صفقات بـ 30% من رأسمالها

"إيكرس 2019" يطرح فرص الاستثمار العقاري بالشارقة