TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. أسعار الذهب تتراجع عند التسوية بعد جلسة متقلبة

محدث.. أسعار الذهب تتراجع عند التسوية بعد جلسة متقلبة

مباشر: تراجعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات اليوم الاثنين، في جلسة متقلبة بالتزامن مع استقرار الدولار الأمريكي بعد خسائره في وقت سابق.

وكان المعدن الأصفر قد تحول للارتفاع خلال التعاملات مع هبوط العملة الأمريكية لكنه تراجع مجدداً مع تحول الدولار للاستقرار.

ويبدأ غداً اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي للسياسة النقدية حيث ينتهي يوم الأربعاء، مع توقعات بالإبقاء على معدلات الفائدة دون تغيير.

ويجتمع قادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل لمدة يومين بدءًا من 21 مارس الجاري، ومن المقرر أن يكون البريكست على رأس أولوياتهم.

كما يبدأ الرئيس الصيني في الأسبوع الجاري زيارة إلى عدد من الدول الأوروبية يستهدف منها الحصول على الدعم التجاري في ظل استمرار المباحثات بشأن التعريفات الجمركية مع واشنطن.

وفي بيانات اقتصادية اليوم، لم تشهد ثقة بناة المنازل الأمريكية أي تغيير خلال الشهر الجاري بعكس توقعات المحللين بارتفاعها.

وعند التسوية، تراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم أبريل بنحو 0.1% ليصل إلى 1301.50 دولار للأوقية بعد أن سجل مستوى 1306.70 دولار في الاتجا الصاعد، و1298 دولار في الاتجاه الهابط.

وبحلول الساعة 5:45 مساءً بتوقيت جرينتش، استقر سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر عند 1302.60 دولار للأوقية.

وخلال تلك الفترة، استقر مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية عند مستوى 96.603، بعد أن كان متراجعاً عند 96.376 في وقت سابق من التعاملات.