تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يطلق مبادرة للقضاء على فيروس "سي" لمليون أفريقي

السيسي يطلق مبادرة للقضاء على فيروس "سي" لمليون أفريقي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أسوان – مباشر: قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، تأسيس مجلس إطلاق مبادرة للقضاء على فيروس "سي" لمليون إفريقي.

وأكد الرئيس السيسي - خلال كلمته في الجلسة الختامية لملتقى الشباب العربي والإفريقي في نسخته الأولى بأسوان - أن الانحراف غير المسبوق في الأوضاع الراهنة يؤكد الحاجة إلى ضرورة تجديد الخطاب الإنساني.

 * السيسي يوصي بمناقشة 3 موضوعات بالقمة العربية الأفريقية في الرياض

  *السيسي: أفريقيا تمتلك فرص استثمارية بحاجة لتمويل هائل وحسن إدارة

ووجه الرئيس السيسي رسالة للشباب المصري والعربي والإفريقي بالتمسك بالحوار وتقبل الآخر وبالعمل الجاد

كما وجه الرئيس السيسي التحية للحضور من الشباب العربي والإفريقي على حضورهم لهذا الملتقى، كما وجه التحية لمؤسسات الدولة ولشباب مصر العظيم الذي استطاع العمل على إنجاح هذا الملتقى الفريد، مؤكدا أن ثقته في الشباب المصري كانت في محلها.

وقرر الرئيس عبد الفتاح السيسي العمل على إنشاء آلية عربية إفريقية لمكافحة الإرهاب، مطالبا الشباب بالحفاظ على حماسهم المعهود من أجل بناء أوطانهم.

وقال "الحقيقة أننا سنفتقد الشباب العربي والإفريقي المتواجدين معنا، والذين سعدنا بوجودهم وبالحوار والنقاش معهم.. أسعدتمونا وشرفتمونا وأكرمتمونا، وتعلمنا منكم الكثير، وبإذن الله نلتقي مرة واثنين وثلاثة خلال الأعوام القادمة".

وفيما يلي نص كلمة الرئيس السيسي في ختام ملتقى الشباب العربي والإفريقي بأسوان:
"بسم الله الرحمن الرحيم.. بناتي وأبنائي شباب العرب وإفريقيا، حلمنا في المستقبل.. السيدات والسادة الحضور الكريم..

في البداية أتوجه إليكم جميعا حضورا ومنظمين وأجهزة ومؤسسات الدولة بالتهنئة على نجاح فعاليات هذا الملتقى وعلى نجاح هذه الأجواء الإيجابية المفعمة بالأمل التي صاحبتنا على مدار يومين متتاليين،

وأؤكد لكم جميعا أن مشاعر الفخر والاعتزاز امتزجت بالسعادة وأنا أتابع عن كثب هذه النخبة المتميزة من شبابنا العربي والإفريقي الواعد وممتن كثيرا لشباب مصر الذين استطاعوا صياغة هذه المنصة الحوارية الإبداعية التي أتاحت لنا جميعا الفرصة لتبادل الأفكار والرؤى، لقد صنع شبابنا العربي والإفريقي نموذجا يحتذي به ويمكن البناء عليه في الحوار البناء الجاد".