TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يستقبل رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي بملتقى الشباب

السيسي يستقبل رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي بملتقى الشباب
جانب من الاجتماع

أسوان - مباشر: استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، موسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، على هامش انعقاد ملتقى الشباب العربي والأفريقي بأسوان.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في بيان، بأن الرئيس أعرب عن تطلع مصر لاستمرار التعاون والتنسيق الوثيق مع فريق العمل بالمفوضية لدفع عجلة العمل الأفريقي المشترك في مختلف المجالات خلال الرئاسة المصرية للاتحاد، بما يخدم مصالح القارة الأفريقية على نحو فعال.

           - أبرز رسائل السيسي بملتقى الشباب العربي والأفريقي

           - البورصة المصرية توقف التعامل على أسهم جلوبال تليكوم

 وأعلن الرئيس السيسي، أمس، انطلاق فعاليات ملتقى الشباب العربي والأفريقي.

 ومن المقرر أن يشهد الملتقى تدشين سلسلة من الفاعليات الثقافية والشبابية، التي ستستضيفها أسوان طيلة فترة تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي، وذلك في إطار اختيار أسوان عاصمة للشباب الأفريقي لعام 2019.

كما أكد السيسي على أهمية تضافر كافة الجهود لتحقيق تطور ملموس على صعيد المجالات ذات الأولوية المطروحة على أجندة الاتحاد الأفريقي، لا سيما بالتركيز على قطاعات التكامل الاقتصادي والاندماج الإقليمي، والسلم والأمن، والإصلاح المؤسسي للاتحاد، والتعاون مع الشركاء الدوليين.

وبحسب المتحدث الرسمي، أكد الرئيس على ضرورة العمل على تكثيف جهود الاتحاد الأفريقي لمنع النزاعات وتفعيل سياسة الاتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية في مرحلة ما بعد النزاعات.

وأضاف راضي أن اللقاء تناول التباحث حول تطورات عدد من الملفات الراهنة على الساحة القارية، كمستجدات الأوضاع في بعض بؤر النزاعات بالقارة الأفريقية وجهود تسويتها سياسياً، وفي مقدمتها الملف الليبي، وكذلك تطورات معالجة مشكلة اللجوء والنزوح القسري بالقارة باعتبارها موضوع العام بالاتحاد الأفريقي.

وتابع: تمت مناقشة خطوات الإصلاح المالي والإداري للاتحاد الساعية نحو تطوير آليات عمل المنظمة، وآخر الاستعدادات لانعقاد القمة الأفريقية المقبلة بالنيجر.

من جانبه، أكد فقيه أهمية مصر وثقلها في القارة الأفريقية، كونها إحدى الدول التي ساهمت في تدشين الثوابت المؤسسة لمنظمة الوحدة الأفريقية الأم.

كما أشار رئيس المفوضية إلى حرصه على المشاركة في ملتقى الشباب العربي والأفريقي، والذي يمثل منصةً هامة لطرح أفكار الشباب من العالمين العربي والأفريقي بروابطهما التاريخية المتعددة.

ويواصل ملتقى الشباب العربي الأفريقي فعالياته لليوم الثاني في نسخته الأولى بمحافظة أسوان، اليوم الأحد، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يقام في الفترة من 16 إلى 18 مارس الجاري.

وبدأت فعاليات الجلسة الافتتاحية لملتقى الشباب، تحت عنوان منتدى شباب العالم "آفاق جديدة" برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ترشيحات:

بدء الجلسة الافتتاحية لملتقى الشباب العربي الأفريقي

البحث العلمي والصحة..أبرز محاور اليوم الثاني لملتقى الشباب العربي الأفريقي