TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بريطانيا:لن نفرض تعريفات على معظم الواردات حال البريكست دون اتفاق

بريطانيا:لن نفرض تعريفات على معظم الواردات حال البريكست دون اتفاق

مباشر: أعلنت المملكة المتحدة أن الحكومة لن تطبق تعريفات جمركية على معظم السلع المستوردة إلى البلاد حال تنفيذ البريكست دون اتفاق.

وقالت الحكومة البريطانية في خطة معلنة اليوم الأربعاء، إنه لن يتم تطبيق أي تعريفات جمركية على السلع المستورة إلى شمال ايرلندا من ايرلندا، مشيرة إلى أنه سيكون هناك اتجاه مؤقت ومن طرف واحد لن يتطلب عمليات تفتيش عند الحدود البرية الأيرلدنية.

ووفقاً لنظام التعريفات المؤقتة فإن 87% من السلع ستكون معافاة من التعريفات وهي نسبة أعلى من المعمول بها الوقت الحالي عند 80%.

وعلى الجانب الآخر فإن اللحوم والسيارات المجهزة ومنتجات اللحوم الألبان فسيتم تطبيق تعريفات عليها لحماية الصناعة الوطنية، ولم تتضمن القائمة منتجات أجزاء السيارات التي يتم استيرادها من الاتحاد الأوروبي.

كما تستهدف بريطانيا الإبقاء على التعريفات على الوقود والسيراميك رغبة منها في توفير الحماية ضد الممارسات التجارية العالمية غير العادلة.

وتهدف تلك الخطة تعويض القفزة في الأسعار التي سيشعر بها المستهلكين حال تنفيذ سيناريو البريكست دون اتفاق، حيث سيتسبب ذلك في هبوط الجنيه الإسترليني والتكاليف المرتفعة للاستيراد.

وكان البرلمان البريطاني صوت أمس ضد الصفقة المعدلة للخروج من الاتحاد الأوروبي، وذلك بواقع 391 صوتاً معارضاً لها و242 صوتاً مؤيداً.

ولم يترك ذلك خيارات أمام المملكة المتحدة سوى إما التصويت للخروج من الاتحاد الأوروبي دون صفقة أو تأجيل موعد إتمام البريكست.