TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سابك" تعتزم دمج شركتين تابعتين لرفع مستوى التنافسية

"سابك" تعتزم دمج شركتين تابعتين لرفع مستوى التنافسية
مقر تابع للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)
سابك
2010
4.08% 81.60 3.20

الرياض ـ مباشر: تعتزم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، دمج الشركة السعودية للبتروكيماويات (صدف) في الشركة العربية للبتروكيماويات (بتروكيميا)، المملوكتين لها بالكامل.

وقالت "سابك"، في بيان على "تداول" اليوم الأربعاء، إن شركة (صدف) ستندمج بصفتها الشركة المندمجة بكامل ما لها من موجودات وحقوق وما عليها من خصوم والتزامات في (بتروكيميا) باعتبارها الشركة الدامجة.

وأشارت إلى أن عملية الاندماج ستتم وفقاً لتقييم الذمة المالية (لصدف) المبين بقوائمها المالية الأخيرة.

وسيتم هذا الاندماج بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة، بحيث تستمر (بتروكيميا) كشركة قائمة وينقضي بالمقابل وجود (صدف) ككيان قانوني نتيجة الاندماج.

وأوضحت "سابك" أن هذا الاندماج جزء من خطتها الاستراتيجية لرفع مستوى التنافسية وكفاءة الأداء لأعمالها التشغيلية. 

وتهدف (سابك) من خلال هذا الدمج لإيجاد كيان أكثر فعالية، إلى جانب الاستفادة المثلى من أصولهما وتعظيم القيمة التي يتم تحقيقها من تكامل أمثل بين منتجات الشركتين.

وقالت إن هذا الدمج سيؤدي لرفع أداء العمليات التشغيلية والصيانة وتنفيذ المشاريع.

وتوقعت أن يكتمل الاندماج خلال النصف الثاني من عام 2019م، مشيرة إلى أنه ليس من المتوقع أن يكون للاندماج أي أثر جوهري على مركزها المالي.

وشركة (صدف) هي شركة ذات مسؤولية محدودة، مقرها مدينة الجبيل الصناعية، تنتج الإثيلين، والستايرين، والصودا الكاوية، وغيرها، ويضم مجمعها 6 مصانع للبتروكيماويات بطاقة إنتاجية 4 ملايين طن متري سنوياً.

وتنتج شركة (بتروكيميا)، الإثيلين، والبروبيلين، والبيوتين، والبنزين، والبيوتاديين، والبولي ستايرين، إلى جانب البولي إثيلين وأكريلونتريل بوتادين ستايرين.

ترشيحات:

"الجماعي" تهبط بأرباحها 72% بعام 2018.. بعد ارتفاع خسائر الربع الرابع

تداول" السعودية تحدد موعد أولى مراحل الانضمام للمؤشرات العالمية​

9 قرارات لمجلس الوزراء السعودي في اجتماعه برئاسة الملك سلمان