TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسهم دبي تواصل العزف على أنغام المكاسب

أسهم دبي تواصل العزف على أنغام المكاسب
متعامل يتابع الأسعار بقاعة سوق دبي المالي، الصورة أرشيفية

دبي- مباشر: واصلت بورصة دبي المالية العزف على أنغام المكاسب، لتنهي تعاملات اليوم الثلاثاء على ارتفاع؛ بدعم عمليات الشراء على الأسهم الكبرى وفي مقدمتها "إعمار".

وصعد المؤشر العام للسوق اليوم بنسبة 0.25% أو ما يوازي 6.6 نقطة ليصل إلى 2598.48 نقطة، متوافقاً مع أداء الجلسة الماضية.
ووصلت السيولة بالسوق نحو 206.55 مليون درهم، وجرى التداول على 102.96 مليون سهم وذلك من خلال تنفيذ 2341 صفقة.

ودعم ارتفاعات السوق قطاع الاستثمار الذي قفز 1.68% مع ارتفاع سهمي دبي للاستثمار وسوق دبي المالي بنسبتي 2.34%، و0.13% على التولي.

كما ارتفع قطاع العقارات بنسبة 0.6% مع صعود إعمار مولز 2.3% إلى 1.79 درهم، وداماك بـ 2.2%، وإعمار العقارية بنسبة 0.21% وذلك بعد أن أعلنت عن إتاحة تقنية ذكية جديدة للمستثمرين الدوليين بعقاراتها.

وارتفع قطاعا الاتصالات والخدمات بنحو 0.20%، و0.13% على الترتيب مع صعود سهم "دو" وأمانات القابضة بنسبة 0.20% لكل منهما.

وفي المقابل، انخفض قطاع السلع بنسبة 1.41% مع هبوط سهم دي إكس بي 1.63% إلى 0.242 درهم، كما انخفض التأمين والبنوك 0.75% و0.13% على الترتيب مع تراجع سهم دبي للتأمين بـ 10%، ودبي التجاري بـ 8.5%.

وقال إيهاب رشاد، الرئيس التنفيذي لشركة الصفوة مباشر للخدمات المالية، إن الأسواق بدأت تشهد زيادة كبيرة للاستثمارات الأجنبية والمؤسساتية في ظل مساعيها لاقتناص الفرص المتاحة في الأسواق.

وأوضح أن الأجانب يركزون حالياً على الأسهم التي تتداول عند أسعار مغرية وجاذبة، وأيضاً الشركات ذات الملاءة المالية الكبيرة التي توزع أرباحاً سنوية سخية على مساهميها.

وأشار إلى أن الإعلان عن توزيعات باقي الشركات المدرجة ولا سيما في القطاع العقاري خلال الأسابيع القليلة القادمة من شأنه أن يوفر حافزاً قوياً لمزيد من الزخم في الفترة المقبلة.

 

ترشيحات:

فيديو.. استقبال محمد بن زايد لملك البحرين في أبوظبي

سوق دبي يصعد بالمنتصف بدعم الاستثمار والعقار

"دبي الذكية" تستعرض ملامح التحول الرقمي في واشنطن