TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أوريدو" توقع مذكرة تفاهم مع مركز قطر للمال

"أوريدو" توقع مذكرة تفاهم مع مركز قطر للمال
جانب من توقيع شركة أوريدو مذكرة التفاهم مع مركز قطر للمال
أوريدو
ORDS
0.98% 11.36 0.11

الدوحة – مباشر: وقعت شركة أوريدو، المدرجة بالبورصة القطرية  مذكرة تفاهم مع مركز قطر للمال؛ وذلك ضمن برنامجها لتطوير شراكات الأعمال، وتعزيز الابتكار.

 وبموجب الاتفاقية، الموقعة أمس الاثنين، تخطط أوريدو مع مركز قطر للمال للتعاون في عدد من المبادرات من بينها استراتيجية حاضنة الأعمال، وأنشطة المجموعات الرقمية.

وسيتم أيضاً بموجب الاتفاقية إنشاء مجموعات عمل مشتركة في العديد من المجالات الرقمية بما في ذلك إنترنت الأشياء، وعلوم البيانات، وتنظيم أنشطة متبادلة في مجالات المبيعات، إضافة إلى أنشطة مشتركة أخرى مثل المؤتمرات والندوات.

وستستفيد الشركات التابعة لمركز قطر للمال من باقات خدمات الاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات التي صممتها أوريدو؛ خصيصاً لتناسب احتياجات الشركات، وتهف مذكرة التفاهم أيضاً لتعزيز دور الشركة الرائد في مجال الابتكارات على المستوى الدولي، وتعريف الشركات بالخدمات والحلول المتطورة التي توفرها.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لمركز قطر، يوسف الجيدة، أن توقيع الاتفاقية يتبع الاستراتيجية التي سبق الإعلان عنها، والتي تركز على قطاعات أساسية، بما فيها القطاع الرقمي، فضلاً عن القطاعات الأخرى التي تستعد لنمو كبير، إذ تمثل الاتفاقية خطوة هامة لدعم قطر في مساعيها لتصبح مركزاً دولياً مرموقاً في القطاع الرقمي.

وقبل يومين، وقعت أوريدو، مذكرة تفاهم مع شركة كيوترمنيلز-تدير المرحلة الأولى من ميناء حمد الدولي-؛ لتصميم بنية تحتية حديثة، وعالية التوافر لشبكة المناطق الواسعة، مع التعاون وتبادل المعلومات فيما يتعلق بمنتجات وخدمات إنترنت الأشياء.

كانت أرباح "أوريدو" القطرية تراجعت 17% في العام الماضي، لتصل إلى 1.57 مليار ريال، مقابل أرباح بقيمة 1.89 ريال في عام 2017، وأوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 2.5 ريال للسهم الوحد.

وأنهى سهم أوريدو تعاملات اليوم ببورصة قطر مرتفعاً 1.38%، ليصل إلى سعر 65.90 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 18.45 مليون ريال، وزعت على 279.57 ألف سهم.

ترشيحات..

15 أبريل..عمومية "أعمال" تناقش التوزيع النقدي وتجزئة السهم

سعر صرف الريال القطري مقابل العملات العربية والأجنبية

عمومية "قطر وعمان" تقر التوزيعات النقدية وزيادة ملكية الأجانب

27 مارس.. قطر الأول يعلن البيانات المالية عن 2018