TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة قطر للأسواق المالية تصدر قرارين بشأن مخالفات شركتين

هيئة قطر للأسواق المالية تصدر قرارين بشأن مخالفات شركتين
مقر بورصة قطر

الدوحة – مباشر: أصدرت لجنة المحاسبة بهيئة قطر للأسواق المالية في الجلسة الرابعة من عام 2019، برئاسة محمود الخليفي، قرارين بمخالفة شركتي المجموعة للأوراق المالية، ومجموعة الاستثمارات الخليجية.

وحسب بيان للهيئة، فقد أصدرت اللجنة المخالفة رقم 12 لسنة 2017، ضد شركة المجموعة للأوراق المالية، بشأن مخالفة الشركة لبعض أحكام معايير الملاءة المالية.

وتضمن قرار اللجنة منع أعضاء مجلس إدارة الشركة، وأعضاء الإدارة العليا، والأفراد المعتمدينطبقاً لنظام الخدمات المالية، وجميع الأطراف ذوي العلاقة بهم من الأقارب، وأصحاب الروابط الوثيقة والمشاركينمن الشراء بالتمويل عن طريق الشركة لحين إخطار لهم بمعاودة مباشرة عمليات الشراء من خلالها.

أما المخالفة الثانية رقم 19 لسنة 2017، فهي ضد مجموعة الاستثمارات الخليجية، وهي بشأن مخالفة بعض أحكام التشريعات القانونية المعمول بها في هيئة قطر للأسواق المالية.

واشتمل قرار الهيئة بفرض جزاء مالي على الشركة قدره 500 ألف ريال، مع إلزام الشركة بتعيين بيت خبرة مختص، تكون مهمته مراجعة الدورة المستندية لإجراءات العمل بالشركة؛ لبيان مدى تطابقها مع تشريعات الهيئة.

كما ألزمت الهيئة الشركة بمراجعة ملفات عملاء الشركة وفحصها لبيان مدى التزام الشركة بمتطلبات تشريعات الهيئة، وقواعد مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وذلك بخصوص إجراءات فتح حسابات العملاء والتعرف عليهم والمحافظة عليها، مع إعداد تقرير بذلك يقدم للهيئة.

وطبقاً لبيان الهيئة، فقد تضمن القرار إخطار الاستثمارات الخليجية بالقرار في التنبيه بحقها في التظلم خلال 10 أيام من تاريخ الإخطار، مع نشر منطوق القرار.

يشار إلى أن لجنة المحاسبة بالهيئة أصدرت القرارات سالفة الذكر بناءً على القانون رقم 8 لسنة 2012، بشأن هيئة قطر للأسواق المالية.

 

ترشيحات..

15 أبريل..عمومية "أعمال" تناقش التوزيع النقدي وتجزئة السهم

سعر صرف الريال القطري مقابل العملات العربية والأجنبية

عمومية "قطر وعمان" تقر التوزيعات النقدية وزيادة ملكية الأجانب

27 مارس.. قطر الأول يعلن البيانات المالية عن 2018