TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتفاق شراكة بين "أدنيك" واللجنة المنظمة للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص

اتفاق شراكة بين "أدنيك" واللجنة المنظمة للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص
جانب من توقيع الاتفاقية

أبوظبي – مباشر: وقعت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" اليوم اتفاقية شراكة استراتيجية مع اللجنة المنظمة للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي 2019 لاستضافة 11 لعبة من بين 24 لعبة يضمها الأولمبياد الخاص أكبر حدث رياضي إنساني في العالم و الذي يقام في الفترة ما بين 14 و21 مارس الجاري.

وأفادت وكالة انباء الإمارت "وام" بان توقيع الاتفاقية تم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بحضور نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة رئيسة مجلس إدارة "أدنيك" ومحمد عبدالله الجنيبي رئيس المراسم الرئاسية بوزارة شؤون الرئاسة رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة.

ووقع الاتفاقية عن الجانبين حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لـ"أدنيك"، وخلفان محمد المزروعي، مدير عام اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019.

وبهذه الاتفاقية تكون "أدنيك" الشريك الرسمي وشريك الاستضافة من الفئة الذهبية للألعاب، التي تقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وستكون أكبر جهة استضافة في الدولة لألعاب الأولمبياد الخاص في دورته الأضخم على الإطلاق.

ومن المتوقع أن تشهد الدورة الحالية من الأولمبياد الخاص مشاركة أكثر من 7,500 رياضي بمرافقة 3,000 مدرب يمثلون 192 دولة للتنافس على الفوز بجوائز ضمن 24 رياضة فردية وجماعية، وفقا للوكالة.

وستقام العديد من بطولات للأولمبياد الخاص منها كرة الريشة، وكرة السلة، والجودو، وتنس الطاولة، وكرة الطائرة في القاعات الداخلية بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.

و قالت نورة بنت محمد الكعبي : "تأتي استضافة دولة الإمارات للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص تأكيدا على اهتمام الدولة بدعم أصحاب الهمم وتمكينهم من أداء دور أكثر إيجابية وفعالية في المجتمع عبر دمجهم في جميع مناحي الحياة".

وأضافت:"تعد دليلا آخر على المكانة العالمية الرائدة التي تحظى بها أبوظبي كوجهة مثالية لإقامة مثل هذه البطولات بما تمتلكها من خبرة متميزة ومرافق عالمية المستوى ستساهم في إنجاح هذه التظاهرة العالمية التي تقام للمرة الأولى بمنطقة الشرق الأوسط".

من جانبه قال خلفان محمد المزروعي، مدير عام اللجنة المنظمة: "يشكل الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 حدثا عالميا يهدف إلى تسليط الضوء على أصحاب الهمم و ما يمتلكونه من قدرات ومهارات في مجالات الرياضة وغيرها".

وأضاف "نحن في الإمارات مستمرون في سعينا لتحقيق هذا الهدف ونشر التضامن والتكاتف في المجتمع".

و ستقام مراسم افتتاح و اختتام فعاليات الأولمبياد الخاص في استاد مدينة زايد الرياضية الذي سيستضيف أيضا العديد من المنافسات الخارجية للأولمبياد الخاص، إلى جانب نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت في مرسى ياس، وحلبة مرسى ياس، وملعب ياس لينكس أبوظبي للغولف، ومنتجع الفرسان الرياضي الدولي، وكورنيش أبوظبي، ومجمع حمدان الرياضي، ونادي ضباط شرطة دبي الرياضي في منطقة الجداف بدبي.