TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الموانئ" الكويتية: مستمرون باتخاذ الإجراءات القانونية لاستعادة أراضي الدولة

"الموانئ" الكويتية: مستمرون باتخاذ الإجراءات القانونية لاستعادة أراضي الدولة
مقر المؤسسة المواني في الكويت
الرابطة
KGL
-0.70% 42.60 -0.30

الكويت - مباشر: قالت مؤسسة الموانئ الكويتية، إنها مستمرة باتخاذ الإجراءات القانونية لاستعادة أراضي الدولة، لا سيما بعد الإعلان الصادر عن الشركة الكويتية لتعليم قيادة السيارات والذي نشر يوم الأحد 3 مارس 2019، والذي تضمن تقارير قانونية خاطئة.

وبحسب بيان المؤسسة الذي نقلته صحيفة الأنباء، فإن تلك التقارير من شأنها تضليل الرأي العام والمساس بحجية الأحكام القضائية والتأثير على إدارة التنفيذ في وزارة العدل.

وذكرت المؤسسة أن الإعلان المذكور ادعى على خلاف الحقيقة أن الحكم الصادر من محكمة الاستئناف في الاستئنافين رقمي 2823، 2938 لسنة 2018  قضى برفض الاستئناف المقام من مؤسسة الموانئ.

وتابعت: "الحقيقة حسبما هو ثابت من الحكم الاستئنافي أنه قضى بعدم جواز الاستئناف المقام من المؤسسة استناداً إلى أن الحكم المستأنف لم يلزم المؤسسة بشيء يمكن استئنافه".

وأشارت أن هذه الحقيقة الثابتة في أسباب الحكم الاستئنافي هي التي دفعت إدارة التنفيذ في وزارة العدل إلى تحديد يوم الأحد 3 مارس الجاري كميعاد لاستمرار التنفيذ على الأرض التي تشغلها دون وجه حق "الشركة الكويتية لتعليم قيادة السيارات" (الشركة المؤجرة من الباطن) من شركة رابطة الكويت والخليج للنقل، والتي تحاول الالتفاف حول الحكم الاستئنافي هرباً من تنفيذ الإخلاء جبرياً.

وعلى الرغم من صدور حكم نهائي لصالح مؤسسة الموانئ بإخلاء الشركة من الموقع إلا أنها مازالت تعرقل إجراءات التنفيذ مما حدا بإدارة التنفيذ بوزارة العدل إلى إصدار أمر بضبط وإحضار رئيس مجلس إدارة الشركة ونائبه، حسب البيان.

وأفاد البيان بأن "الرابطة" لم تُسدد للمؤسسة مقابل انتفاعها بالموقع، مما دفع المؤسسة إلى إقامة الدعوى رقم 707 لسنة 2016 إداري لإرغامها على السداد مع التعويض عما فات المؤسسة من كسب وما لحقها من خسارة.

وتم وضع هذه الشركة مع شركات أخرى في القائمة السوداء بموجب قرار إداري نُشر في الجريدة الرسمية بتاريخ 3 ديسمبر 2017، والمؤيد بموجب الحكم القضائي الصادر في دعوى بجلسة 18 نوفمبر 2018.

 وقالت المؤسسة إنها قامت يوم الأحد الماضي باستكمال تنفيذ الحكم النهائي والبات الصادر في الدعوى رقم 1957 لسنة 2015 والذي تم جزئياً 18 نوفمبر 2018 بإخلاء (الشركة الدولية المتحدة التجارية) حينها، ويتم تنفيذه على (الشركة الكويتية لتعليم قيادة السيارات) بالنسبة لباقي مساحة الأرض الصادر بها الحكم النهائي والبات.

وأكدت المؤسسة في البيان أنها ستستمر في اتخاذها كافة الإجراءات القانونية وستستخدم حقها المكفول بالتقاضي من أجل استعادة أراضي الدولة والحفاظ على مقدرات الدولة والحول دون استغلالها دون وجه حق من أي من كان.

ترشيحات:

31 مارس.. عمومية أسس القابضة تناقش التوزيعات النقدية

بنك بوبيان يُقر توزيع 8 فلوس نقداً و5% أسهم منحة

التمدين الاستثمارية تحول ملكيتها بأسهم "الصناعات البريطانية" لشركتين تابعتين

أداء متباين للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والرئيسي باللون الأحمر

18 ألف دينار أرباح "منتزهات" الفصلية.. وتوزيع 5% أسهم منحة

أرباح "دبي الأولى" تتراجع 99.5% بالربع الرابع